“ترامب” يعلن تفاصيل توصل البحرين واسرائيل لاتفاق سلام وتبادل العلاقات بين البلدين

ريم بركات
منوعات
ريم بركات12 سبتمبر 2020آخر تحديث : منذ أسبوع واحد
“ترامب” يعلن تفاصيل توصل البحرين واسرائيل لاتفاق سلام وتبادل العلاقات بين البلدين
البحرين واسرائيل

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن توصل دولة البحرين واسرائيل إلى إتفاق سلام بين البلدين عقب سنوات طويلة من انقطاع العلاقات بمختلف الدول العربية، واسرائيل على اعقاب الاحتلال الأراضي الفلسطينية،  إلا أن هناك بعض العلاقات الإقتصادية والانفتاح على العالم جعل دولة الإمارات العربية المتحدة تكون أول دولة تعلن تطبيع العلاقات.

تفاصيل اتفاق البحرين واسرائيل

أوضح ترامب أن الاتفاق يعد تاريخي وبعد مدة قليلة من اتفاق دبي واسرائيل على إقامة علاقات سياسة وتجارية بين البلدين،  يأتي ذلك عقب فترة قصيرة من زيارة الخارجي الأمريكية حيث قام بزيارة كل من سلطنة عمان، والبحرين،  والسودان لتعميق تطبيع العلاقات داعيا باقي الدول العربية أن تقوم بتطبيع العلاقات كما قامت دولة الإمارات العربية المتحدة التي استقبلت أول طائرة اسرائيلية في مطار أبو ظبي كان على متنها كبير مستشاري الرئيس الأمريكي وصهره،  وأيضا وفد اسرائيلي أمريكي.

آثار أعلان البحرين تطبع العلاقات مع اسرائيل حالة من الاختلاف بين القبول والرفض لهذا القرار الذي جاء عقب أيام قليلة من قرار الإمارات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.