السلطات الألمانية تقول أن منفذ هجوم أنسباخ بايع تنظيم داعش

بثينة يحيى
2016-07-25T23:21:30+03:00
أخبار عالمية
بثينة يحيى25 يوليو 2016آخر تحديث : الإثنين 25 يوليو 2016 - 11:21 مساءً
السلطات الألمانية تقول أن منفذ هجوم أنسباخ بايع تنظيم داعش

قالت السلطات الألمانية أنها عثرت على فيديو داخل هاتف منفذ هجوم بلدة أنسباخ الألمانية يعلن فيه ولاءه لتنظيم الدولة الإسلامية المعروف إختصارا بداعش، حسب تصريح لوزير داخلية مقاطعة ولاية بافاريا جنوب ألمانيا.
و أكد يواكين هرمان، أنه تم تفتيش مسكن اللاجئ السوري و تم العثور على عدد من شرائح الهاتف و حاسوب نقال بالإضافة إلى هاتفين محمولين.
و قال هرمان أن الفيديو يحتوي تهديدا لألمانيا ب”هجوم إنتقامي”.
و أسفر الهجوم عن إصابة 15 شخصا، اربعة منهم في حالة حرجة، عندما قام اللاجئ بتفجير نفسه بإحدى الحانات قرب موقع مهرجان موسيقي ببلدة أنسباخ القريبة من نورمبرغ.
و أشارت السلطات البافارية إلى أن القنبلة التي إستخدمها المهاجم صممت لقتل أكبر عدد ممكن من الأشخاص.
و وجدت الشرطة أيضا موادا لتصنيع القنابل تتضمن وقودا و بيروكسايد بالإضافة إلى بطاريات في مسكن المهاجم، الذي رُفض طلب لجوئه لألمانيا السنة الماضية.
و يتم تحليل الفيديو الذي عثر عليه من قبل الشرطة التي تقول بأن الحادث هو عبارة عن هجوم إرهابي بلا شك مع تواجد قناعات إسلامية متطرفة لدى الجاني.
و قال وزير الداخلية بولاية بافاريا، أن المهاجم كان يردد في الفيديو ” بسم الله الرحمان الرحيم، أعلن الولاء لأبي بكر البغدادي… و أعلن أنني سأنتقم من ألمانيا لكونها دولة تقف أمام طريق الإسلام.”
و اصدر وزير الداخلية الألماني، توماس دي مايتسيري، أمرا بتكثيف وجود عناصر الشرطة في الأماكن العامة من أجل ضمان سلامة المواطنين.
و قال توماس بأنه هناك إحتمال كبير لوجود صلات بين الإرهاب الدولي و تنظيم داعش، مشيرا إلى أنه لا يمكن إستبعاد وجود إضطراب عقلي لدى الجاني، و قد يكون الأمر خليطا بين افكار إرهابية و خلل نفسي.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة