هنغاريا: رئيس الوزراء يدعوا إلى تطبيق مقترحات ترامب الأمنية

بثينة يحيى
2016-07-23T18:57:28+03:00
أخبار عالمية
بثينة يحيى23 يوليو 2016آخر تحديث : السبت 23 يوليو 2016 - 6:57 مساءً
هنغاريا: رئيس الوزراء يدعوا إلى تطبيق مقترحات ترامب الأمنية

دعى رئيس الوزراء الهنغاري، فيكتور أوربان، اليوم، أوروبا إلى تبني السياسات الأمنية التي يقترحها دونالد ترامب، المرشح الجمهوري للرئاسة الأمريكية من أجل حل الأزمة الأمنية التي تعصف بالإتحاد الأوروبي مشيرا إلى أن السبب الرئيسي في هذه الأزمة هو مشكل الهجرة غير المتحكم فيها.

وأصبح بذلك رئيس الوزراء الهنغاري أول قائد أوروبي يعبر عن دعمه للمرشح الأمريكي دونالد ترامب الذي يعتبره “أفضل خيار” للإتحاد الأوروبي بدل منافسته عن الحزب الديمقراطي، هيلاري كلينتون.

ورفض الناطق الرسمي بإسم الحكومة الهنغارية، زولتان كوفاتش، التعليق على تصريحات أوربان.

وأشار كوفاتش إلى أن الحكومة الهنغارية لن تقدم أي تصريح إضافي حول الموضوع و ذلك إحتراما لحملة الإنتخابات الرئاسية الأمريكية الجارية حاليا.

وفي كلمة ألقاها أوربان بجامعة بايلي توسناد في رومانيا، قال أن الأخطار الأمنية بأوروبا راجعة إلى تزايد الهجرة مشيرا إلى خطة ترامب لمكافحة الإرهاب التي إقترحها في مؤتمر الحزب الجمهوري الأخير.

ويعرف أوربان بمواقفه المتشددة من الهجرة داخل الإتحاد الأوروبي، حيث يرفض دائما الخطط الأوروبيية لإعادة توطين المهاجرين و يدعو إلى وضع سياج من السلاك الشائكة على طول الحدود.

و من جانبه، يدعوا ترامب إلى حظر شامل على الهجرة من الدول التي ينموا فيها الإرهاب مع زيادة الجهود الإستخباراتية.

و أضاف : “يجب علينا تشييد جدار حدودي عظيم لمنع تسلل المهاجرين غير الشرعيين عبر الحدود بين الولايات المتحدة و المكسيك.”

و يقول أوربان : “تابعت خطاب المرشح الجمهوري و أخبركم أنه قدم تلاثة مقترحات فعالة لمكافحة الإرهاب. وبصفتي أوروبيا أنا متأكد أنني لن أجد تعبيرا أفضل مما قاله عما تحتاجه أوروبا.”

من جهته، وصف رئيس المفوضية الأوروبية، جان كلود ينكر، رئيس الوزراء الهنغاري ب “فكتاتور” جامعا بين الكلمة “دكتاتور” و إسمه الأول “فيكتور” في إشارة إلى رفضه لوجهات نظر أوربان الذي يصنف ضمن مناضلي اليمين المتطرف في بلاده.

و يلقى أوربان تأييدا داخل الإتحاد الأوروبي من طرف رئيس الوزراء السلوفاكي روبرت فيكو.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة