مجموعة من الباحثين يؤمنون باقترابهم من اكتشاف لقاح ضدّ الخرف

دعاء حمادة
أخبار الصحة
دعاء حمادة18 يوليو 2016آخر تحديث : الإثنين 18 يوليو 2016 - 1:08 صباحًا
مجموعة من الباحثين يؤمنون باقترابهم من اكتشاف لقاح ضدّ الخرف

يعتقد مجموعة من الخبراء أنّهم على بعد ثلاث سنوات وحسب من تطوير أوّل لقاح من نوعه ضدّ الخرف, هذه التركيبة الثوريّة  التي قام بتطويرها علماء وباحثون في جامعة Flinders يعتقد أنّها ستكون قادرة على عكس وإنهاء الكثير من مظاهر وأعراض الإصابة بهذا المرض.

في حال نجاح التّجارب السّريريّة فمن المخطّط تطبيق اللّقاح بعد ثلاث إلى خمس سنين حيث سيتم إدارته كلقاح الانفلونزا للرجال والنّساء ممّن تجاوزوا الخمسين من العمر.

تقوم تركيبة الّلقاح باستهداف بنية ال (amyloid-beta (a-beta في الدّماغ التي تقوم بحجب نقاط الاتّصال العصبي مسببةً مرض ألزهايمر كما تساهم في تقوية جهاز المناعة ليصبح قادراً على محاربة المواد الضّارّة.

وقد صرح Nikolai ­Petrovsky بروفيسور الطّب في جامعة Flinders لصحيفة The Australian “من الممكن إعطاء هذا اللّقاح للجميع, وكما من الضّروري تلقيح من تجاوزوا الخمسين ضدّ الانفلونزا فمن المهم كذلك أن نقي هذه الفئة من الخرف ونحصّنهم ضدّه قبل حدوثه”

هناك أكثر من 48 مليون شخص مصاب بالخرف حول العالم ويتم التّبليغ عن أكثر من 8 ملايين حالة جديدة كل عام وفقاً لتقرير منظّمة الصحّة العالميّة, وتتجلّى الأعراض الأساسيّة بتدهور وظائف الدّماغ الرّئيسيّة كالتّفكير والذّاكرة والإدراك, وإن لم ينجح هذا اللّقاح الجّديد فمن المتوقّع ارتفاع عدد المصابين به سنويّاً مستقبلاً إلى 9 ملايين شخص.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة