اهداف مباراة الاهلي والقادسية اليوم ومقابلة الثأر للراقي تنتهي بثلاثية في كأس خادم الحرمين الشريفين وملخص نتيجة اللقاء

El Walid
2017-02-19T00:11:48+03:00
أخبار الرياضة
El Walid13 فبراير 2017آخر تحديث : الأحد 19 فبراير 2017 - 12:11 صباحًا
اهداف مباراة الاهلي والقادسية اليوم ومقابلة الثأر للراقي تنتهي بثلاثية في كأس خادم الحرمين الشريفين وملخص نتيجة اللقاء

يحتضن ملعب استاد مدينة الأمير سعود بن جلوي الرياضية (الراكة) مباراة دور 16 من كأس خادم الحرمين الشريفين 2017 لكرة القدم بين نادي القادسية‏ المستضيف ونادي الأهلي الضيف بقيادة الحكم خالد الطريس.

سيكون موعد مباراة الاهلي‏ والقادسية اليوم الاثنين 13 فبراير شباط على الساعة الخامسة والربع مساءا بالتوقيت العالمي أي الساعة السادسة والربع مساءا بتوقيت الجزائر وتونس أي الساعة السابعة والربع مساءا بتوقيت القاهرة ومصر وليبيا والساعة الثامنة والربع ليلا بتوقيت مكة المكرمة والمملكة العربية السعودية والسودان والساعة التاسعة والربع ليلا بتوقيت دبي والإمارات العربية المتحدة

أما بالنسبة للقنوات الناقلة لمباراة الاهلي‏ والقادسية اليوم فستكون قناة ام بي سي برو سبورت 1 وقناة ام بي سي برو سبورت 1 اتش دي بتعليق جعفر الصليح.

نتيجة مباراة الاهلي‏ والقادسية اليوم

الاهلي‏ 3 – القادسية 1

اهداف مباراة الاهلي‏ والقادسية اليوم

وكانت الفريقيان قد إلتقيا خلال هذا الموسم في مبارتي الذهاب والعودة في مسابقة دوري جميل السعودي للمحترفين وكان الأهلي قد فاز ذهابا على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية ( الجوهرة المشعة ) ضمن الجولة الخامسة بهدفين دون رد من توقيع السومة في الدقيقة 39 من ضربة جزاء والدقيقة 86.

في حين إنهزم قبل أربعة أيام في مباراة العودة على ملعب استاد مدينة الأمير سعود بن جلوي الرياضية (الراكة) ضمن الجولة 18 بأربعة أهداف مقابل هدف واحد سجلها عبدالمحسن فلاته في الدقيقة 40 والدقيقة 48 وبيسمارك فيريرا في الدقيقة 53 ونايف عبدالله علي هزازي في الدقيقة 76 في حين جاء هدف الأهلي عن طريق عمر السومة في الدقيقة 88.

ويحتل نادي الاهلي‏ المركز الثاني في ترتيب الدوري السعودي برصيد 40 نقطة بعد تحقيق 13 إنتصارا وتعادل واحد وأربع هزائم وتسجيل 44 هدفا وتلقي 21 هدفا في مرماه ليكون أقوى خط هجوم في الدوري حتى الآن.

أما بالنسبة لنادي القادسية فهو يحتل المركز التاسع في ترتيب الدوري برصيد 20 نقطة بعد أن حقق أربع إنتصارات وثمانية تعادلات وست هزائم مسجلا 25 هدفا ومتلقيا 24 هدفا.

ويعتمد الراقي على مهاجمه السوري المتألق عمر السومة هداف الدوري حتى الآن برصيد 19 هدفا رفقة لاعب خط الوسط عبدالفتاح توفيق عسيري صاحب الخمس أهداف حتى الآن إضافة إلى إيوانيس فيتفاتزيديس المحترف في صفوف الفريق والذي سجل ثلاثة أهداف.

أما من جهة القادسية فهو يعتمد على المحترف بيسمارك فيريرا الذي سجل خمسة أهداف حتى الآن إضافة إلى لاعب الدفاع عبدالمحسن فلاته صاحب الأربعة أهداف وهو نفس عدد الأهداف التي سجلها المهاجم باتريك إيز.

من جانبه ذكر المحترف النيجيري ومهاجم نادي القادسية السعودي باتريك إيز أن إستعدادات الفريق لمواجهة الأهلي وصلت إلى نهايتها وذلك إستعدادا للمباراة المهمة التي ستجمع بنو قادس مع الراقي اليوم الإثنين.

وأبدى اللاعب النيجيري سعادة بالتطور الذي ظهر عليه النادي وأوعز السبب إلى المجهودات الجماعية المبذولة من اللاعبين وأيضا الطاقم الفني والإداري في الفريق ما إنعكس إيجابا بشكل عام.

وقال إيز أن لكل مباراة الظروف الخاصة المحيطة بها وأن لكل مسابقة حقيقتها مؤكدا أن نتيجة المباراة السابقة في دوري جميل لن يكون لها تأثير عن مواجهة اليوم المهمة.

وللإشارة فإن نادي القادسية كان قد حقق يوم الخميس الفارط فوزا مهما جدا ضمن دوري جميل أمام نادي الأهلي وذلك على نتيجة إستقرت على أربعة أهداف مقابل هدف وحيد.

وبالرغم من إمتلاك نادي الأهلي للأفضلية خلال ذلك اللقاء إلا أن القادسية تمكن من تحقيق الإنتصار بشكل لافت للنظر ليحتل بذلك المرتبة الثامنة في ترتيب الدوري برصيد عشرين نقطة في حين تجمد رصيد الأهلي عند الوصافة برصد أربعين نقطة.

وفي تصريحات لزميله في الفريق ومتوسط الميدان نايف هزازي شدد اللاعب على أن بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين تكتسي أهمية كبيرة للغاية بالنسبة للاعبي القادسية.

وأكد هزازي على أن المدير الفني البرازيلي أنجوس والطاقم المساعد له قاموا بإعداد النادي بالشكل المطلوب على المستوى التكتيكي واللياقي والبدني من أجل المباراة المرتقبة بشكل كبير.

وسيكون على المدرب السويسري لنادي الأهلي كريستيان جروس أن يوقف زحف نظيره البرازيلي والمدير الفني لنادي القادسية أنجوس بعد المواجهات التي دارت بين الفريقين مؤخرا في مختلف المسابقات.

وللإشارة فإن جروس سقط أيضا أمام أنجوس ولكن عندما كان الأخير يدرب فريق نجران في الموسم الماضي ليجدد الفوز مجددا أمام الأهلي ولكن مع نادي القادسية ويصل به إلى النقطة 20 في ترتيب الدوري السعودي حتى الآن.

وفي إطار التدخل من أجل وقف نزيف النقاط التي خسرها حتى الآن في دوري جميل ، سيقوم جروس بالعديد من التغييرات على مستوى التشكيلة التي سيعتمد عليها في المباراة المهمة ضمن دور 32 من المسابقة السعودية.

وحسب التوقعات والترجيحات فإن اليوناني فيتفا سيكون ضمن التشكيلة الإحتياطية وذلك بعد وصوله إلى معسكر النادي في الدمام وسيتم الإعتماد على حسين المقهوي منذ البداية في منتصف الميدان إضافة إلى مشاركة كل من معتز هوساوي منذ البداية في خط الدفاع وعودة الحارس المتألق ياسر المسيليم من جديد في حراسة عرين الراقي.

في المقابل ، لن يكون لاعب خط الدفاع عقيل بلغيث حاضرا خلال هذا اللقاء وذلك بسبب الإصابة التي تعرض لها في معسكر النادي ومن المنتظر أن يخضع لفحوصات من أجل معرفة مدى خطورة الإصابة التي تعرض لها في التمارين.

وللإشارة فإن آخر مباراة جمعت الأهلي والقادسية في مسابقة الكأس ، آلت لصالح الأخير بركلات الترجيح في سيناريو لا يرغب جمهور إتحاد جدة أن يتكرر مرة أخرى هذا اليوم.

في سياق آخر قام نجم نادي القادسية اللاعب المحترف البرازيلي إلتون جوزيه بالكشف عن سبب السجود بعد أن سجل أولى أهداف المباراة أمام الأهلي في الدوري في الجولة الماضية ما أثار جدلا واسعا خصوصا في مواقع التواصل الإجتماعي المختلفة وأهمها تويتر.

وكان إلتون قد ساهم بشكل واضح في التفوق الذي فاجئ الجميع أمام نادي الأهلي وفوزه برباعية كاملة مقابل هدف وحيد وهو لاعب قد إنضم خلال الميركاتو الشتوي الحالي.

وفي تصريحات صحفية بعد اللقاء تحدث إلتون عن عفوية المشهد الذي قام به معبرا عن رغبته في مشاركة الزملاء في الفريق الفرحة ومؤكدا على أن السجود يعتبر شكرا لله بالنسبة للمسلمين وهو كغير مسلم يشكر الله أيضا ومعتاد على هذا الأمر في حياته وفي بينته وقد عبر عن الشكر مثل بقية اللاعبين.

وأضاف: “أعيش في السعودية منذ 7 أو 8 سنوات، ويتم معاملتي بكل احترام وود في كل مكان، ولديّ علاقات جيدة جدًا مع الشعب السعودي والأصدقاء واللاعبين، وهذا البلد أعطاني الشهرة وأثَّر كثيرًا في حياتي الرياضية والمهنية كلاعب محترف، وسعيد بالتواجد هنا”.

وعبر البرازيلي عن رضاه التام بتواجده في المملكة العربية السعودية لسبع أو ثمانية سنوات حتى الآن مشددا على أن الإحترام سيد الموقف في كل مكان وله علاقات جيدة للغاية مع اللاعبين وأيضا أصدقاءه ومع السعوديين مرجعا الفضل في الشهر للمملكة وتأثيرها الواضع على المسيرة الكروية الخاصة به كلاعب محترف مشددا على أنه يشعر وكأنه لم يخرج من البرازيلي وذلك للثقة التي لمسها حتى الآن في السعودية.

وذكر اللاعب صاحب الـ 30 ربيعا أن الأمر لن يتكرر مجددا في المستقبل وذلك لكونه خرج بكل عفوية مؤكدا أنه سيواصل الإحتفال مع بقية الرفاق في القادسية بكل تأكيد.

وفي سياق متصل ، قام رئيس نادي الأهلي أحمد المرزوقي بمطالبة اللاعبين بتجاوز الخسارة أمام نادي القادسية وتحقيق الإنتصار من جديد أمام نفس الفريق في مسابقة الكأس.

وقال رئيس الأهلي الفريق لا زال مستمرا في المنافسة على لقب الدوري السعودي وله من الإمكانيات والعناصر ما يؤهله لتحقيق الإنتصار بشكل مستمر.

وأشار المرزوقي إلى أن تحقيق الإنتصار أمام القادسية يعتبر الطريق من أجل تحقيق اللقب من جديد والتأهل إلى دور الثمانية من المسابقة وإسعاد الجماهير وعدم تخييب آمالها.

وشدد المدير الفني السويسري على ضرورة تفادي الأخطاء الفنية التي وقعت في تلك المباراة مشددا على خسارة اللقاء وليس المنافسة عموما معربا عن الثقة الكبيرة في اللاعبي لتحقيق لقب الدوري والكأس والعودة إلى جدة بورقة الترشح للدور القادم لتكون أحسن إسعداد للموقعة المنتظرة أمام نادي النصر يوم الجمعة المقبل في إطار الأسبوع 19 من دوري جميل.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة