اهداف مباراة الجزائر وزمبابوي اليوم ومحاربو الصحراء يخرجون بالتعادل في إفتتاحية مجموعته في الكان وملخص نتيجة اللقاء

El Walid
2017-01-15T23:11:31+03:00
أخبار الرياضة
El Walid15 يناير 2017آخر تحديث : الأحد 15 يناير 2017 - 11:11 مساءً
اهداف مباراة الجزائر وزمبابوي اليوم ومحاربو الصحراء يخرجون بالتعادل في إفتتاحية مجموعته في الكان وملخص نتيجة اللقاء

يعتبر هلال سوداني من بين أبرز اللاعبين الذين سيلعبون في نهائيات كأس أفريقيا بعد أن سطع نجمه في فترة التصفيات بشكل واضح.

ويحتل اللاعب المركز الأول في ترتيب هدافي التصفيات بعد وصوله للهدف السابع حتى الآن وهو يحترف في الدوري الكرواتي مع نادي دينامو زغرب في حين يحتل مهاجم ليستر سيتي إسلام سليماني المركز الثاني برصيد خمس أهداف ويليهما يوسف العربي لاعب نادي لخويا القطري ومنتخب المغرب برصيد ثلاثة أهداف.

وأصبح سوادني أفضل هدافي منتخب الجزائر في مسابقة كأس أمم أفريقيا وذلك بعد أن كان سجل هدفا أمام المنتخب الإيفواري في الدورة التي أقيمت في غينيا الإستوائية سنة 2015 والتي خسرها محاربو الصحراء في دور الثمانية بثلاثة أهداف مقابل هدفين كما تمكن من تسجيل هدف في الدورة التي أقيمت في جنوب أفريقيا قبل ثلاثة سنوات

ويبلغ هلال سوداني 29 عاما وهو خامس أفضل هداف في تاريخ الجزائر بعد هزه للشباك في 23 مناسبة بفارق هدفين عن كل من إسلام سليماني وجمال مناد في حين يبعد بـ 13 هدفا عن الهداف التاريخي عبد الحفيظ تاسفاوت.

ويحتضن ملعب فرانسفيل مباراة الجولة الأولى من المجموعة الثانية لمسابقة كأس الأمم الأفريقية – الجابون 2017 بين منتخب الجزائر ومنتخب زمبابوي.

سيكون موعد مباراة الجزائر وزمبابوي اليوم الأحد 15 يناير كانون الثاني على الساعة الرابعة مساءا بالتوقيت العالمي أي الساعة الخامسة مساءا بتوقيت الجزائر وتونس أي الساعة السادسة مساءا بتوقيت القاهرة ومصر والساعة السابعة مساءا بتوقيت مكة المكرمة والمملكة العربية السعودية والساعة الثامنة ليلا بتوقيت دبي والإمارات العربية المتحدة.

أما بالنسبة للقنوات الناقلة لمباراة الجزائر وزمبابوي اليوم فستكون قناة بي ان سبورت ماكس 1 و2 اتش دي بتعليق حفيظ دراجي

British Eurosport 2
TVT International
RTS 1 Senegal
TIM Moçambique
TM 2 MALI
Arena Sport 2
Tivibu Spor 1
Arena Sport 2 HD Cro
CRTV Cameroon
ZNBC TV 1
Tele Congo
RTG 1 Gabon TV
beIN SPORTS MAX 3 HD FR
beIN SPORTS MAX 2 HD AR
beIN SPORTS MAX 1 HD AR
ORTB
RTI 1

نتيجة مباراة الجزائر وزمبابوي اليوم

الجزائر 2 – زمبابوي 2

وقد تقدم رياض محرز أولا في الدقيقة 12 ليعادل كوداكواشي ماهاشي لزمبابوي وأضاف نياشا موشيكوي هدفا ثانيا من ضربة جزاء في الدقيقة 29 ليعود رياض محرز ويختطف هدف التعادل في الدقيقة 82.

ومنذ سنة 1989 إلتقى الفريقان في خمس مناسبات تفوق الجزائر في مرتين وفازت زيمبابوي في مباراة واحدة وإنتهت مقابلتان بالتعادل بينهما.وتعود آخر مباراة بينهما إلى سنة 2005 ضمن تصفيات كأس العالم لمنطقة أفريقيا وقد إنتهت بالتعادل الإيجابي بينهما هدفين لمثلهما.

وللإشارة فإن المنتخب الجزائري يلعب في مجموعة صعبة تضم كلا من زيمبابوي وتونس والسنغال ومن المنتظر أن تكون جميع المواجهات على أشدها وذلك نظرا لقيمة الفرق المشاركة في المجموعة.

اهداف مباراة الجزائر وزمبابوي اليوم

https://www.youtube.com/watch?v=pnWVRfGKRjA

وتحدث رياض محرز لاعبى نادي ليستر سيتي عن وجود فرصة لكل الفرق من أجل تحقيق الكان ولكن في المقابل يجب تقديم المطلوب على أرضية الميدان.

وتعتبر هذه المباراة هي الأولى منذ تحقق محرز للقب أفضل لاعب في القارة السمراء وذلك في المباراة أمام زيمابوي حيث أن اللقب غاب عن خزائن الخضر منذ عام 1990 ولن تكون الأرضية ممهدة خاصة في ظل وجود منتخبات مثل السنغال وتونس في نفس المجموعة.

وإعتبر اللاعب الأفضل في أفريقيا والذي نجح في قيادة ناديه الإنجليزي للتتويج بلقب البريمرليج لأول مرة في تاريخه أن الجميع لديهم الفرصة لتحقيق لقب كأس أمم أفريقيا مضيفا في تصريحات صحفية له أن الخضر يمتلكون منتخبا قويا وسيكون الجميع شاهدا على إمكانية إحراز البطولة.

وسيكون المنتخب التونسي في مباراة صعبة أمام المنتخب السنغالي المدجج بعدد من النجوم لعل أبرزهم اللاعب المهم لنادي ليفربول ساديو ماني الذي سيكون له تأثير كبير للغاية.

وللإشارة فإن مبارتي يوم أمس في إفتتاحية المسابقة كانت قد إنتهت بالتعادل الإيجابي بين الجابون وغينيا بيساو في الأولى والكاميرون وبوركينا فاسو في الثانية.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة