16 مليون دولار من “فيفا” لتعويض 140 لاعب غير حاصلين على رواتبهم

Gamal
أخبار الرياضة
Gamal8 أبريل 2022آخر تحديث : الجمعة 8 أبريل 2022 - 10:00 مساءً
16 مليون دولار من “فيفا” لتعويض 140 لاعب غير حاصلين على رواتبهم

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم، أنه قرر تعويض اللاعبين الذين لم يحصلوا على الرواتب من أنديتهم في الفترة المنقضية، مشيرًا في بيان رسمي، إلى أن هذا التعويض ليس جزئيا، للاعبين الذين فقدوا فرصهم في تلقي الرواتب.

الصندوق أنشئ منذ عامين

“فيفا” خصص 16 مليون دولار، لتعويض 140 لاعبًا إضافيًا، عن طريق صندوق الاتحاد، وفقا لقرار قامت باتخاذ اللجنة التوجيهية للنقابة الدولية للاعبي كرة القدم للمحترفين تماشيا مع البروتوكول، إذ أنشئ هذا الصندوق سنة 2020، لمساعدة اللاعبين ماليا.

مع العلم، أنّ ما يزيد عن ألف حصلوا على مدفوعات من الصندوق في السنة الفائتة، خلال مرحلة التقديم الأولية، أما المرحلة الثانية المتعلقة بالفترة من يوليو لـديسمبر 2020، فإنها ستتضمن ١٤٠ طلبا معتمدا بواقع 3 مليون دولار.

وجرى الحصول على الطلبات التي تتعلق بـ39 ناديًا من 22 اتحادًا، بسبب خروج الأندية من العمل في أعقاب الإفلاس، أو عدم الانتماء للاتحاد العضو المعني أو التوقف عن المشاركة في كرة القدم الاحترافية بشكل تام، كجزء من رسالة “فيفا” لحماية اللاعبين المحتاجين.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.