رسمياً المملكة العربية السعودية تقدم رسمياً ملف الرياض في دورة الألعاب الآسيوية 2030

ريم بركات
أخبار الرياضة
ريم بركات5 أكتوبر 2020آخر تحديث : منذ 3 أسابيع
رسمياً المملكة العربية السعودية تقدم رسمياً ملف الرياض في دورة الألعاب الآسيوية 2030

قام وزير الرياضة في المملكة العربية السعودية الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل بتقديم ملف الرياض لاستضافة بطولة دورة الألعاب الآسيوية لعام 2030 حيث صرح الوزير قائلا “يسعدني أن أعلن اليوم عن تقديم الملف الرسمي إلى المجلس الأولمبي الآسيوي لترشح الرياض لاستضافة دورة الألعاب الآسيوية 2030”.

السعودية  تطرح ملف الرياض لدورة الألعاب الآسيوية 2030 

اعلن وزير الرياضة السعودي عن قيامه بتقديم ملف المملكة العربية السعودية لاستضافة دورة الألعاب الآسيوية 2030 حيث تمنى عبر حسابه على تويتر ان يكون الملف يليق بالمملكة وطموحاتها. 

بعد، تقديم الرياض ملفها لاستضافة الدورة بذلك تصبح هي والدوحة المرشحان الرئيسيان لاستضافة الدورة في نسختها الواحد والعشرون. 

يذكر أن مدينة هانغتشو الصينية سوف تقوم باستضافة النسخة الخالية من الدورة التي مقرر إقامتها في عام 2022 على أن تستضيف مدينة ناجويا الدورة في النسخة البعد قادمة المقرر إقامتها في 2026 .

يذكر أن المملكة العربية السعودية تهدف بالوصول لعام 2030 وتحقيق رؤية المملكة لتصبح واجهة سياحية والتطوير المملكة على جميع الأصعدة واستضافة المملكة لدورة الالعاب الاسيوية سوف تساعد علي تحسين صورة المملكة سياحياً .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.