مفاجأة … تعليق شركة آسترازينيكا التجارب السريرية على لقاح فيروس كورونا تعرف على الاسباب

ريم بركات
2020-09-09T20:58:29+03:00
أخبار الصحة
ريم بركات9 سبتمبر 2020آخر تحديث : الأربعاء 9 سبتمبر 2020 - 8:58 مساءً
مفاجأة … تعليق شركة آسترازينيكا التجارب السريرية على لقاح فيروس كورونا تعرف على الاسباب
شركة آسترازينيكا

قامت شركة الأدوية العالمية آسترازينيكا المسؤولة عن إنتاج لقاح فيروس كورونا عن قيامها بتعليق التجارب السريرية الخاصة بإنتاج اللقاح الذي قامت جامعة اكسفورد بتطويرة وقد قررت هذا التعليق طواعية بعدما أصيب أحد المشاركين في التجارب السريرية في تجربة اللقاح بمرض لم يتم التعرف على أسباب إصابته به مما استدعى الشركة بالإعلان عن بيان صرحت بالتالي ” في إطار التجارب السريرية العشوائية العالمية للقاح أوكسفورد المضاد لفيروس كورونا، فُعلت عملية التقييم القياسية لدينا وعلقنا طواعية عمليات التلقيح للسماح بإجراء عملية مراجعة لبيانات السلامة من قبل لجنة مستقلة” .

تعليق التجارب السريرية على لقاح كورونا من شركة آسترازينيكا

أعلنت جامعة اكسفورد في وقت سابق هذا العام عن توصلها للقاح لفيروس كورونا المستجد وأعلنت عن استعدادها طرحه في الأسواق خلال شهر سبتمبر الجاري وبناء عليه تم التعاون مع الجامعة والشريك الصناعي لها شركة الأدوية آسترازينيكا وبدأ مرحلة التجارب على عشرات آلاف المتطوعين و بدأت المرحلة الاخيرة من التجارب منذ نهاية شهر أغسطس الماضي. 

ليتم اليوم الاعلان من قبل الشركة عن قيامها بتعليق التجارب السريرية لاجل غير مسمي وذلك لمراجعة إجراءات السلامة وذلك بعد إصابة أحد المتطوعين بمرض لم يتم الاعلان عنه ولكن أعلنت الشركة أنه غير مبرر. 

وقامت الشركة بطمأنة العالم الذي ينتظر اللقاح بفارغ الصبر بالتأكيد أن تعليق التجارب يعد إجراء روتيني يتم اتخاذها لضمان نزاهة التجارب و خلوها من أي أخطاء محتملة قد تسبب مضاعفات الخاضعين للقاح. 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.