دراسة : إدمان الأنترنيت قد يكون إشارة لمشاكل أخرى ؟

دعاء حمادة
أخبار الصحة
دعاء حمادة20 سبتمبر 2016آخر تحديث : الثلاثاء 20 سبتمبر 2016 - 11:35 صباحًا
دراسة : إدمان الأنترنيت قد يكون إشارة لمشاكل أخرى ؟

أدمان الانترنت قد يكون أشارة لمشاكل ذهنية أخرى بين طلاب الجامعات كما تبين دراسة حديثة.

باحثون كنديون يقولون بأن نتائج هذه الدراسة قد تؤثر في كيفية علاج الأطباء النفسيين للأشخاص الذين يقضون أوقات طويلة على الانترنت .

من اجل هذه الدراسة الباحثون درسو كمية ووزمن استخدام الأنترنت ل 254 طالب مبتدئ في جامعة McMaster في أورانيو الباحثون استخدمو أداة تدعى the Internet Addiction Test (IAT), طورت في1998 كما استخدمو أساليب جديدة .

الأنترنت تغير بشكل هائل في السنوات 18 الاخيرة والكثير من الناس يعملون على الشبكة والميديا ووسائل التواصل الأجتماعي .

كنا نأخذ بعين الأعتبار بأن استجواب ال IAT لم يرصد المشاكل الحديثة لاستخدام الانترنت أو أظهر تأثيرات ايجابية خاطئة للأشخاص الذين يستخدمون الأنترنت ببساطة بدل أن يكونو متعلقين فيه .كما صرح رئيس الباحثين Dr. Michael Van Ameringen

مدرس في الطب النفسي والعلم السوكي في جامعة McMaster

مع اداة الفحص الجديدة وُجد مع 33 طالباً ادمان الانترنت و مع 107 مشاكل في استخدامه

كما قيم فريق العلماء الحالة النفسية للطلاب بما فيه الاكتئاب الاندفاع والقلق والتوتر

ووجد الباحثون  عند الطلاب مشاكل في السيطرة على استخدام الانترنت والفديو ومواقع الشبكات وأدوات المراسلة الفورية كما وجد لديهم مشاكل في روتين حياتهم اليومية  ولديهم وزيادة معدلات الاكتئاب والقلق والاندفاع وعدم الاهتمام , ووجد الباحثون لديهم أيضا مشاكل مع التخطيط وإدارة الوقت.

الدكتور Jan Buitelaar أستاذ الطب النفسي في المركز الطبي لجامعة نيميجن رادبود في هولندا قال: “الاستخدام المفرط للانترنت هو ظاهرة بالقدر الكافي ولا يمكن إخفائها عن  علم النفس خفيفة أو شديدة كانت . الاستخدام المفرط للانترنت قد تكون مرتبطة بقوة إلى السلوك القهري والإدمان “.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة