زملاء ترامب يوقعون رسالة تطالب بسحب التمويل عن حملته الإنتخابية

بثينة يحيى
أخبار عالمية
بثينة يحيى12 أغسطس 2016آخر تحديث : الجمعة 12 أغسطس 2016 - 8:25 مساءً
زملاء ترامب يوقعون رسالة تطالب بسحب التمويل عن حملته الإنتخابية

قام 70 زميلا للمرشح الجمهوري للإنتخابات الرئاسية الأمريكية بتوقيع خطاب تم إرساله للجنة الوطنية للحزب يدعون فيه إلى وقف تمويل حملة المرشح الرئاسي، دونالد ترامب.

و قال أعضاء الحزب أن إزدواجية ترامب و عدم كفائته سيؤثران بشكل سلبي على الحزب خلال الإنتخابات المرتقب إجراؤها في شهر نوفمبر القادم.

و شدد الخطاب على أن اللجنة الوطنية يجب أن تحول تركيزها إلى المرشحين الضعفاء في إنتخابات مجلس الشيوخ و مجلس النواب.

و تضمن الموقعون على الخطاب مجموعة من كبار المسؤولين من بينهم أعضاء سابقين في مجلس الشيوخ.

و إستطاع موقع بوليتيكو الحصول على نسخة من الخطاب الموقع، و تم نشر هذا الخطاب على الموقع الرسمي حيث جاء فيه “إن إزدواجية دونالد ترامب، و حماقاته و إنعدام أهليته كمرشح رئاسي يرجحان الكفة إلى الحزب الديمقراطي في الإنتخابات الرئاسية القادمة. ليس القرار بالصعب أبدا، فقد أصبح من الواضح أن حظوظ ترامب في الفوز تتقلص يوما بعد يوم”.

من جهته، أكد دونالد ترامب على أنه لا يبالي بهذه التحركات مشيرا إلى أنه بإمكانه قطع التمويل عن الحزب الجمهوري الذي ينتمي إليه.

و في مقال لمجلة التايم الأمريكية نشر يوم الخميس، قال رئيس المجلس الوطني للحزب الجمهوري، رينيس بريبوس، أنه سيقوم بقطع التمويل عن حملة ترامب الإنتخابية إذا ما إستمر في حماقاته مشيرا إلى أنه قد يحول التمويل إلى إلى إنتخابات مجلس الشيوخ.

و ينفي ترامب أن يكون رئيس المجلس الوطني قد قال ذلك.

و يثير المرشح الجمهوري الكثير من الإنتباه في الأيام الأخيرة بعد مجموعة من التعليقات المثيرة للجدل التي أطلقها، مما دفع إلى تراجع العديد من زملاؤه في الحزب عن تأييده بمن فيهم سيناتورا قالت بأنها لن تصوت له في الإنتخابات القادمة.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة