الصين سترسل اكبر دفعة لها في اولمبياد ”ريو دي جانيرو”

محمد لونى
2016-07-19T00:03:14+03:00
أخبار الرياضة
محمد لونى18 يوليو 2016آخر تحديث : الثلاثاء 19 يوليو 2016 - 12:03 صباحًا
الصين سترسل اكبر دفعة لها في اولمبياد ”ريو دي جانيرو”
الصين سترسل اكبر دفعة لها في اولمبياد ''ريو دي جانيرو''

اعلنت جمهورية الصين الشعبية أنها سترسل أكبر دفعة من الأبطال الاولمبيين الممثلين لها في تاريخها هذا العام، وهو العام الذي يصادف اولمبياد ” ريو ” في ريو دي جانيرو البرازيلية، وستتكون البعثة الصينية في اولمبياد ريو من 416 رياضيا.

ويعتبر هذا العدد البالغ 416 رياضيا صينيا يمثل الصين في الألعاب الاولمبية الشهر المقبل ” اغسطس ” هو أكبر عدد ستشارك به الصين في دورة اولمبية منذ بداية مشاركتها، وهذا ما يجعلها تطمح في الوصول للمرتبة الاولى هذا العام بعدما تمكنت من حصد المرتبة الثانية في اولمبياد لندن الأخيرة خلف الولايات المتحدة الأمريكية.

وتضم البعثة الصينية حسب وكالة (شينخوا) 260 رياضية من جنس أنثى، و 160 رياضيا من جنس ذكر، وأنهم سينافسون في 26 رياضة مختلفة، وهذا يعتبر عددا هائلا بالنسبة لدولة واحدة، لكن الوكالة وضحت بأن عدد سكان الصين يشرح سبب تواجد 416 رياضيا في اولمبياد هذه المرة، بعدما كان الأكبر عددا أيضا في الأولمبياد الماضية أولمبياد لندن وهو الذي بلغت خلاله بعثة الصين 396 رياضيا ورياضية.
وقالت الوكالة على لسان كاي تشينهوا نائب مدير الإدارة الرياضية العامة في الصين :”هذه هي أكبر بعثة أولمبية للصين خارج البلاد على الإطلاق” مشيرا إلى أن عدد افراد البعثة اجماليا بلغ 711 بين مدربين ولاعبين.

ويعتبر الرياضيون الصينيون بارعون جدا خصوصا في الألعاب الاستعراضية ذلك كون الصين دائما ما تفوز بمثل هذه المسابقات، حيث أن رياضييها يتميزون بالوزن المناسب والمرونة الكبيرة التي تسمح باداء حركات صعبة والحفاظ على ثباتهم.

أما بالنسبة للحدث الرئيسي المتعلق باللاعبين الصينيين في اولمبياد ”ريو” هو السبح السباح زيتاو نينغ أول سباح آسيوي يفوز بسباق 100 متر حرة ببطولة العالم، وذلك بعدما أعلن انضمامه للبعثة ومشاركته في الاولمبياد بعدما خرجت العديد من الاخبار والاشاعات التي تنفي ذلك مؤكدة أن ارتباطاته الكبيرة مع الشركات الاعلانية حالت دون ذلك، لكن إعلان ‘ نينغ ‘ مشاركته في الاولمبياد اراحت الصينيين وأدخلت في قلوبهم فرحة عارمة آملين في حصوله على ميدالية ذهبية تشرف الصين في مجال السباحة.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة