الولايات المتحدة تتوقف شن الغارات على داعش من إنجرليك

بثينة يحيى
2016-07-16T22:12:20+03:00
أخبار عالمية
بثينة يحيى16 يوليو 2016آخر تحديث : السبت 16 يوليو 2016 - 10:12 مساءً
الولايات المتحدة تتوقف شن الغارات على داعش من إنجرليك

تم توقيف الغارات على تنظيم الدولة الإسلامية من قبل الولايات المتحدة الأمريكية من قاعدة إنجرليك العسكرية جنوب تركيا، وذلك لأن السلطات التركية منعت الإقتراب من القاعدة، وطالبت كل من واشنطن و برلين الجنود التابعين لهما بالقاعدة بإتخاد أقصى التدابير الأمنية مساء البارحة و ذلك إثر فشل الإنقلاب العسكري على إردوغان بتركيا.

و قال مسؤول أمريكي أنه تم تعليق الهجمات الجوية على داعش عقب إغلاق المجال الجوي التركي حسبما نقلته وكالة الأنباء الفرنسية.

و قالت القنصلية الأمريكية بمدينة أضنة في رسالة تم نشرها على الموقع الرسمي أنه تم قطع التيار الكهربائي بالقاعدة العسكرية و أن السلطات التركية تمنع التحركات بالمنطقة مطالبة عملائها بتجنب الذهاب إلى القاعدة إلى حين عودة الأمور إلى السير الطبيعي.

و تم رفع التأهب بين صفوف القوات الأمريكية في القاعدة إنجرليك إلى مستوى “دلتا” الذي يطبق في حالة هجوم عسكري صريح أو في حالة توقع شن هجوم من جهة معينة.

و صرح المتحدث باسم وزارة الدفاع الألمانية أنه تم رفع درجة الإجراءات الأمنية بين الجنود الألمان بقاعدة إنجرليك تحسبا لأي طارئ و رفعا من درجة استعداد الجنود لأي هجوم محتمل.

و يضيف ” كل الجنود بخير و الوضع يبقى مستقرا إلى حد الآن إلا أننا لا نعلم إلى متى ستبقى درجة التأهب الأمنية هذه سارية المفعول.”

و يقول المتحدث أيضا بأن جدول الطيران لليوم لا يتضمن الجنود الألمان.

و تشير التقارير إلى أن الطائرات الألمانية تقوم بشكل يومي بجولات إستطلاعية بمعدل جولتين، كما تقوم طائرة التزويد بالوقود الحربية بطلعة واحدة يوميا انطلاقا من قاعدة إنجرليك.

و يقوم الجيش الأمريكي بالإضافة إلى الجيش الألماني بشن غارات جوية من قاعدة إنجرليك على تنظيم الدولة الإسلامية بشكل يومي حيث يشارك في العملية مايقارب حوالي 1500 جندي أمريكي و 250 فرد من الجيش الألماني.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة