نتيجة مباراة مصر والكاميرون اليوم والفراعنة يخسرون نهائي أمم أفريقيا بأداء مشرف للغاية بهدف متأخر وملخص اللقاء

El Walid
2017-02-15T17:32:09+03:00
أخبار الرياضة
El Walid5 فبراير 2017آخر تحديث : الأربعاء 15 فبراير 2017 - 5:32 مساءً
نتيجة مباراة مصر والكاميرون اليوم والفراعنة يخسرون نهائي أمم أفريقيا بأداء مشرف للغاية بهدف متأخر وملخص اللقاء

سيكون المصريون على إختلاف مشاربهم وتوجهاتهم على قلب رجل واحد وذلك في إنتظار القمة والملحمة التاريخية المنتظرة التي ستجمع منتخب بلادهم مع المنتخب الكاميروني في إطار نهائي كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم.

ويعول الفراعنة على التكتيك المتبع من المدرب الأرجنتيني هيكتور كوبر صاحب الـ 61 عاما في مواجهة المدير الفني البلجيكي هوغو بروس.

وكات الإذاعة الفرنسية “مونت كارلو” قد تحدثت عن عدد من اللاعبين الكبار الذين قدموا مستويات محترمة خلال الكان الحالية والتي تصل إلى نهايتها اليوم بعد مباراة مصر وغانا.

وعلى الموقع الرسمي لها ذكرت الإذاعة الفرنسية أن عددا من اللاعبين سطع نجمهم خلال هذه البطولة وعلى مقدمتهم لاعبو المنتخب المصري علي جبر وأحمد حجازي والحارس المتألق صاحب الـ 44 سنة عصام الحضري.

كما تحدثت الإذاعة عن لاعبي المنتخب البوركيني بريجوسي ناكولما وكوكو كوفي إضافة إلى الرباعي الحاضر مع المنتخب الكاميروني كريستيان باسوجوج وأدولف تيكو وبنيامين موكاندجو وفابريس اوندوا إضافة إلى التونسي نعيم السليتي.

من جانب آخر كان نادي وادي دجلة قد أصدر قرار بتكريم حارس المرمى عصام الحضري عند العودة من جديد إلى الأراضي المصرية بعد نهاية كأس الأمم الأفريقية.

وسيكون حاضرا خلال هذا التكريم عدد كبير من الوجوه المعروفة في مصر من نجوم كرة القدم والشخصيات العامة وأعضاء مجلس النواب ولجنة الرياضة والشباب أيضا.

كما قام المدير الفني لنادي وادي دجلة أحمد حسام ميدو بالإشادة بالمستوى المقدم من طرف لاعبي المنتخب طوال الفترة التي قضوها في البطولة.

وركز ميدو على ما قدمه عصام الحضري الذي قام بتحطيم أكثر من رقم قياسي خلال الكان المقام في الجابون حيث أصبح اللاعب الأكبر الذي يشارك في تاريخ المسابقة الأفريقية وأيضا الحارس الأكثر مشاركة في البطولة والأقل تلقيا للأهداف في مرماه.

وأشار ميدو إلى أن الأندية في وادي دجلة تحتفي بشكل مستمر بالأبطال مؤكدا أن هناك سعيا لتوفير كل ما يلزم من أجل أن يكون الحضري جاهزا بدنيا وفنيا بشكل مستمر.

وأكد ميدو على أن المنتخب يجب أن يكون بمثابة النموذج الذي يجب أن يسير عليه الشباب المصري وذلك لوجود العديد من الميزات فيه مثل التركيز والإخلاص والتفوق على الذات والإصرار على تحقيق الإنتصار.

وسيدخل المنتخب المصري المباراة بتشكيلة تتكون من عصام الحضري في حراسة المرمى ورباعي الدفاع أحمد المحمدي واحمد حجازي وعلى جبر وأحمد فتحي وخماسي وسط الميدان يتكون من طارق حامد ومحمد النني ومحمد صلاح وعبد الله السعيد ومحمود حسن تريزيجيه وعمرو وردة.

وستتكون دكة الفراعنة من شريف إكرامي وسعد الدين سمير وأحمد الشناوي وأحمد دويدار وإبراهيم صلاح ومحمد عبد الشافي وعمر جابر ومروان محسن ومحمود كهربا وأحمد حسن كوكا ورمضان صبحي وكريم حافظ.

أما في الجانب المقابل ، سيدخل الكاميرونيون بتشكيلة تتكون من جوسيب فابريس اوندوا كحارس مرمى مع رباعي في خط الدفاع مكون من كولينز فاي وميشيل نغادو نغادجي وأدولف تيكو وأمبرويسي أيونجو أما في خط الوسط فسيتعمد على ثلاثة لاعبين هم سيباستيان سياني وجاك زوا وأرناود دجوم وأمامهم في الهجوم كل من كريستيان باسوغوغ وروبير نديب تامبي وبنيامين موكاندجو

ويحتضن ملعب دانجوندجي مباراة نهائي كأس الأمم الأفريقية – الجابون بين المنتخب المصري والمنتخب الكاميروني بقيادة الحكم جاني سيكازوي.

سيكون موعد مباراة مصر والكاميرون اليوم الأحد 5 فبراير شباط على الساعة السابعة مساءا بالتوقيت العالمي أي الساعة الثامنة ليلا بتوقيت الجزائر وتونس أي الساعة التاسعة ليلا بتوقيت القاهرة ومصر والساعة العاشرة ليلا بتوقيت مكة المكرمة والمملكة العربية السعودية والسودان والساعة الحادية عشر ليلا بتوقيت دبي والإمارات العربية المتحدة.

أما بالنسبة للقنوات الناقلة لمباراة مصر والكاميرون اليوم فستكون قناة بي ان سبورت ماكس 1 اتش دي بتعليق علي محمد علي وبي ان سبورت ماكس 2 اتش دي بتعليق رؤوف بن خليف.

نتيجة مباراة مصر والكاميرون اليوم

مصر 1 – الكاميرون 2

وتقدم النني في الدقيقة 22 عبر محمد النني وعادل نيكولاس نكولو في الدقيقة 59 وأضاف فانسون أبوبكر هدفا ثانيا في الدقيقة 88.

وكانت آخر مباراة قد لعبت بين المنتخبين سنة 2010 ضمن مسابقة كأس الأمم الأفريقية في الدور ربع النهائي وإنتهت لصالح المصريين بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد سجلها كل من أحمد حسن في مناسبتين ومحمد ناجي جدو.

وكان المنتخب المصري قد حقق التعادل في مباراته الأولى في دور المجموعات أمام مالي بدون أهداف ليفوز على أوغندا في الثانية بهدف وحيد سجله عبد الله السعيد ومن ثم أمام غانا بهدف وحيد أيضا سجله محمد صلاح.

وفي الدور ربع النهائي حسب الفراعنة موقعتهم أمام الشقيق المغربي بهدف وحيد جاء عبر محمد صلاح ليفوز بشق الأنفس في نصف النهائي أمام بوركينا فاسو بركلات الجزاء 4-3 بعد إنتهاء الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل بهدف لمثله.

أما بالنسبة لنادي للمنتخب الكاميروني فقد حقق تعادلا في المباراة الأولى أمام بوركينا فاسو ليفوز في الثانية على غينيا بيساو بهدفين مقابل هدف واحد ويتعادل في الثالثة أمام الجابون سلبا.

وفي الدور ربع النهائي تفوق الكاميرون 5-4 بركلات الجزاء أمام السنغال بعد إنتهاء الوقت الأصلي والإضافي بدون أهداف وترشح أمام غانا في نصف النهائي بهدفين نظيفين.

وفي تغطية حصرية من موقع صحيفتي لتاريخ المواجهات بين المنتخبين ننشر لكم جميع المواجهات السابقة التي دارت بين المنتخب المصري والمنتخب الكاميروني.

  • دور المجموعات من كأس الامم الافريقية 14 (1984/3/4) : مصر 1 -الكاميرون 0
  • نهائي كأس الامم الافريقية 15 (1986/3/21) : مصر 0 – الكاميرون 0 ( 5-4 لصالح مصر بركلات الجزاء)
  • نصف نهائي الألعاب الإفريقية (1987/8/9) : الكاميرون 1 – مصر 1 ( 4-3 لصالح مصر بركلات الجزاء )
  • دور المجموعات من كأس الامم الافريقية 16 (1988/3/14) : الكاميرون 1 – مصر 0
  • دور المجموعات من كأس الامم الافريقية 20 (1996/1/18) : الكاميرون 2 – مصر 0
  • دور الثمانية من كأس الامم الافريقية 23 (2002/2/4) : الكاميرون 1 – مصر 0
  • دور المجموعات من كأس الامم الافريقية 24 (2004/2/3) : الكاميرون 0 – مصر 0
  • دور المجموعات من تصفيات كأس العالم : أفريقيا (2004/9/5) : مصر 3 – الكاميرون 2 وسجل لمصر وقتها محمد شوقي في الدقيقة 45 وأحمد حسن من ضربة جزاء في الدقيقة 74 وطارق السعيد في الدقيقة 88 وذلل صامويل إيتو الفارق إلى هدف واحد بهدفين متتاليين في الدقيقة 89 والدقيقة 90.
  • دور المجموعات من تصفيات كأس العالم : أفريقيا (2005/10/8) : الكاميرون 1 – مصر 1 وإفتتح رودولف دوالا النتيجة في الدقيقة 21 وعادل محمد شوقي في الدقيقة 78.
  • دور المجموعات من كأس الامم الافريقية (2008/1/22) : مصر 4 – الكاميرون 2 وإفتتح حسني عبد ربه النتيجةفي الدقيقة 14 من ضربة جزاء وأضاف محمد زيدان هدفين في الدقيقة 17 والدقيقة 45.وفي الشوط الثاني ذلل صامويل ايتو الفارق في الدقيقة 51 إلا أن حسني عبد ربه عاد ليسجل الهدف الرابع في الدقيقة 82 وذلل صامويل إيتو الفارق مجددا في الدقيقة 90 من ضربة جزاء
  • نهائي كأس الامم الافريقية (2008/2/10) : الكاميرون 0 – مصر 1 وإختتطف حينها محمد أبوتريكة هدف الفوز في الدقيقة 90.
  • ربع نهائي كأس الامم الافريقية (2010/1/25) : مصر 3 – الكاميرون 1 وسجل أحمد حسن هدفا في مرماه في الدقيقة 26 إلا أنه تألق وعادل للمصريين في الدقيقة 37 لتنتهي المباراة في وقتها الأصلي بالتعادل ويسجل محمد ناجي – جدو هدفا في الدقيقة 92 تلاه أحمد حسن بهدف ثالث في الدقيقة 95.

هاردلك للمنتخب المصري على الأداء المشرف الذي قدمه خلال بطولة أمم أفريقيا الجابون ومبارك للمنتخب الكاميروني في إنتظار عودة قوية للفراعنة مستقبلا.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة