دراسة : البقدونس يحمي من السرطان

بثينة يحيى
2016-07-10T04:13:13+03:00
أخبار الصحة
بثينة يحيى10 يوليو 2016آخر تحديث : الأحد 10 يوليو 2016 - 4:13 صباحًا
دراسة : البقدونس يحمي من السرطان

لاشك أن المطبخ العربي يزخر بأطباق شهية تحتوي على البقدونس. لكن هل فكرت يوما ان هذه العشبة تحميك من أمراض السرطان ؟

وجدت دراسة حديثة ثم نشرها على المجلة العلمية The Journal of Natural Products أن تناول البقدونس أو الأعشاب الخضراء بصفة عامة يقي بشكل كبير من السرطان.

فالتركيبة الكيميائية للبقدونس تساعد على منع تشكل الأورام و تطورها إذا وُجدت بالفعل في الجسم، مما يحمي مستهلكيها من ظهور أمراض السرطان.

وصرح القائمون على الدراسة بأن الجزيئات الموجودة في التركيبة الكيميائية لهذه الأعشاب تكون مركبا يحتوي على خصائص مضادة للسرطان من شأنها أن تحمي الجسم من تكاثر الخلايا غير الطبيعي الذي من شأنه أن يؤدي إلى ظهور الأورام السرطانية.

و تؤكد الدراسة على أن فوائد البقدونس عديدة و لاتقف عند مواجهة السرطان فقط، وإنما له فوائد كثيرة منها التخلص من روائح الفم الكريهة، تدعيم الجهاز المناعي للجسم، تحسين مجال الرؤية للعين ثم المساعدة على محاربة تساقط الشعر بشكل فعال.

وتحتوي هذه الأعشاب على مادة كيميائية تدعى glaziovianin A و التي تمنع تطور الأورام الخبيثة بالجسم عن طريق الحد من عملية إنقسام الخلايا و تنظيمها بشكل طبيعي و منع إنتشار الإنقسام غير الطبيعي.

و يتمنى الباحثون القائمون على المشروع أن يساعدهم هذا المركب على تطوير دواء لمكافحة أمراض السرطان حيث يتوقع أن يكون الدواء عمليا نظرا لإمكانية تواجده بأسعار معقولة و منخفضة، ذالك أن هذه الأعشاب متوفرة بكثرة.

وهذا ما يستوجب، حسب تصريح أحد الباحثين، المزيد من البحث في التجربة و إخضاعها للمزيد من الإختبارات لتشكيل الدواء الذي قد يشكل فرقا كبيرا في المجال الطبي خاصة و أن السرطان مرض منتشر بكثرة اليوم و يكلف الكثير من المصاريف نظرا لصعوبة علاجه.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة