اللجنة الأولمبية الدولية تقرر تأجيل موعد نطق بحكم مشاركة روسيا في أولمبياد ريو دي جانيرو من عدمها

محمد لونى
أخبار الرياضة
محمد لونى19 يوليو 2016آخر تحديث : الثلاثاء 19 يوليو 2016 - 9:16 مساءً
اللجنة الأولمبية الدولية تقرر تأجيل موعد نطق بحكم مشاركة روسيا في أولمبياد ريو دي جانيرو من عدمها

مازال لحد الساعة لم تقرر اللجنة الأولمبية الدولية بشكل نهائي قرار استبعاد الرياضين الروس كلهم عن المشاركة في أولمبياد ريو ، بعد فضيحة تورط أعداد كبيرة من الرياضين الروس في قضية تعاطي المنشطات والمواد المحظورة دوليا من بينهم أسماء دولية معروفة دوليا ولها أرقام قياسية مسجلة بإسمهم في الأولمبياد.

ويترقب الشارع الرياضي الروسي الاجتماع الطارىء للجنة التنفيذية للجنة الأولمبية الدولية يوم الثلاثاء القادم من أجل دراسة القضية، إذ أشارت يوم أمس بعد التقرير أنّه من المحتمل أن تقرر اللجنة التنفيذية فرض عقوبات قاسية على روسيا.

وأعلنت اللجنة الأولمبية الدولية في بيان لها بعد ختام النقاشات تشكيل لجنة تأديبية لبحث مشاركة روسيا في دورة الألعاب الاولمبية في ريو من 5 إلى 21 أب/أغسطس، مؤكدة أنها تدرس خيارات قانونية منها استبعاد روسيا بشكل كامل عن الألعاب.

وتوجه لروسيا تهمة الإشراف على برنامج للتلاعب بنظام المنشطات في أولمبياد سوتشي الشتوي 2014 وبطولة العالم لألعاب القوى في موسكو 2013 محملة اللجنة الأولمبية الدولية المسؤولية الكاملة لروسيا في فضائح المنشطات .

وفي حالة الإقصاء الكلي لرياضين الروس ستحول روسيا إلى محكمة التحكيم الرياضي (طاس)وفق مسترة القانون و المطالبة بلحق والعدالة الفردية” للرياضيين الروس عوض الإقصاء الجماعي لروسيا من ألعاب ريو

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة