أخبار تركيا اليوم : تمديد حالة الطوارئ للمرة الثالثة بعد المحاولة الإنقلابية الفاشلة وبعد 72 ساعة على الهجوم الدامي في إسطنبول.

El Walid
2017-01-04T11:33:52+03:00
أخبار عالمية
El Walid4 يناير 2017آخر تحديث : الأربعاء 4 يناير 2017 - 11:33 صباحًا
أخبار تركيا اليوم : تمديد حالة الطوارئ للمرة الثالثة بعد المحاولة الإنقلابية الفاشلة وبعد 72 ساعة على الهجوم الدامي في إسطنبول.

أخبار تركيا اليوم 4/1/2017 ، للمرة الثالثة على التوالي ، تم تمديد حالة الطوارئ التي تعيشها تركيا بعد محاولة الإنقلاب في منتصف شهر يوليو تموز الفارط بعد موافقة البرلمان التركي على المقترح المقدم من رئاسة الوزراء يوم أمس الثلاثاء 3 يناير كانون الثاني.

وجاءت هذه الخطوة بعد مرور 72 ساعة عن هجوم الملهى الليلي في إسطنبول والذي راح ضحيته 39 شخصا وأصيب العشرات في الوقت الذي قامت فيه السلطات بإعتقال عدة أشخاص من أجل التحقيق معهم لإمكانية ضلوعهم في الحادثة.

وكانت وسائل الإعلام التركية قد نشرت صورة للمشتبه فيه في حين ذكرت السلطات في قرغيزستان أن المشتبه فيه ليس له علاقة بالهجوم حسب ما نقلته وسائل الإعلام المحلية في روسيا.

أخبار تركيا اليوم

وكان بن علي يلدرم رئيس وزراء تركيا قد تحدث عن وجود جذور عرقية لهذا الهجوم الذي يستهدف سلامة وأمن المجتمع التركي في حين قامت وكالة الأنباء التركية “دوغان” بنشر فيديو يظهر فيه المهاجم وهو يصور سيلفي ويتسكع في الساحة السياحية الشهير “تقسيم” في قلب إسطنبول.

وكان الشرطة التركية قد قامت بمداهمة أحد المنازل في إسطنبول بعد أن تلقت بلاغا يفيد بتحصن المهاجم فيه إلا أن لا معلومات رسمية صدرت من الجهات المسؤولة.

ولا يزال الغموض مكتنفا الهجوم حيث ذكرت مصادر إعلامية مطلعة أن الشرطة التركية كانت قد وزعت تسريبات إلى وكالة الأناضول الرسمية التي بدورها قامت بتوزيعها إلى بقية الوكالات الإخبارية.

وتوجه أصابع الإتهام دائما إلى تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” بالوقوف وراء الهجمات التي تطال تركيا وأيضا إلى حزب العمال الكردستاني وحتى جماعة فتح الله غولن المسؤول عن الإنقلاب في تركيا.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة