عُمان الدولة الـ 41 التي تنضوي تحت راية التحالف الإسلامي … تعرف على الجيش السلطاني العماني وكل ما يخص السلطنة عسكريا

El Walid
أخبار عربية
El Walid29 ديسمبر 2016آخر تحديث : الخميس 29 ديسمبر 2016 - 10:32 صباحًا
عُمان الدولة الـ 41 التي تنضوي تحت راية التحالف الإسلامي … تعرف على الجيش السلطاني العماني وكل ما يخص السلطنة عسكريا

عُمان ، ذكرت وكالة الأنباء المحلية في المملكة العربية السعودية أن سلطة عمان ستنضوي تحت راية التحالف العسكري الإسلامي لمكافحة “الإرهاب” الذي تقوده المملكة.

وكان ولي ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز قد قام في شهر ديسمبر كانون الأول من العام الفارط 2015 بالإعلان عن تشكيل تحالف إسلامي من أجل محاربة “الإرهاب” كحرص من الدول الإسلامية على مكافحته بإعتباره قد أضر بالمسلمين أولا قبل غيرهم.

وقد تم في الرياض تكوين “مركز التحالف الإسلامي العسكري” الذي كان بداية عمل التحالف من أجل تطوير المجهودات والأساليب من أجل مكافحة “الإرهاب” في العالم الإسلامي وأيضا لتنسيق المجهودات بين مختلف الدول التي تشارك في التحالف وللرفع من قدرات محاربته وما يخل بأمن الدول الإسلامية.

وقد أرسل بدر بن سعيد البوسعيدي الوزير المسؤول عن شؤون الدفاع في سلطنة عمان رسالة إلى ولي ولي العهد السعودي تحتوي دخول عمان للتحالف الإسلامي العسكري لمكافحة الإرهاب حسب ما نقلته وكالة الأنباء الرسمية السعودية.

من جانبه قام الأمير محمد بن سلمان بالإشادة بالموقف الذي إتخذته السلطنة في إطار مساندة مجههودات المملكة في مواجهة “الإرهاب” عبر التحالف الإسلامي العسكري.

عُمان

وللإشارة ، تعتبر سلطنة عمان الدولة رقم 41 التي تنضم إلى التحالف الإسلامي العسكري من أجل مجابهة الإرهاب بعد كل من اليمن ونيجيريا والنيجر وموريتانيا والمغرب ومصر وماليزيا ومالي والمالديف وليبيا ولبنان والكويت وساحل العاج وقطر وجمهورية القمر وفلسطين وغينيا والغابون والصومال وسيراليون والسودان والسنغال وجيبوتي وتونس وتوغو وتشاد وتركيا وبنين وبنغلاديش والبحرين وباكستان والإمارات والأردن.

وللإشارة فإن الجيش في عُمان يطلق عليه تسمية الجيش السلطاني العماني وقد تأسس سنة 1907 ميلادي الموافق لـ 1325 هجري تحت شعار “الله ثم الوطن ثم السلطان” وإسمه الأصلي القوات المسلحة السلطانية العُمانية.

ويتكون الجيش العماني من الجيش السلطاني العماني وسلاح الجو السلطاني العمان وقوة السلطان الخاصة ولواء قوات الفرق من الجيش السلطاني العُماني والحرس السلطاني العماني والبحرية السلطانية العمانية.

تقع مقر قيادة الجيش في مسقط ويقوده قابوس بن سعيد بن تيمور آل سعيد في حين يتولى بدر بن سعود آل سعيد منصب الوزارة والقائد هو الفريق اول احمد بن حارث النبهاني.

وللإشارة فإن سن الخدمة العسكرية في عمان هو 18 سنة ويبلغ قوام الجيش العماني إجمالا 1.73 مليون شخص في حين أن أفراد الخدمة يبلغ 72 ألف شخص مع إحتياطي 30 ألف شخص مع ميزانية بلغت سنة 2015 نحو 6.7 مليار دولار ما يمثل 9.6 بالمئة من الناتج المحلي الإجمالي.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة