اهداف مباراة الاهلى والزمالك اليوم والأحمر ينهي كلاسيكو الكرة المصرية الرهيب بالفوز على القلعة البيضاء وملخص نتيجة اللقاء

El Walid
2016-12-30T01:36:24+03:00
أخبار الرياضة
El Walid29 ديسمبر 2016آخر تحديث : الجمعة 30 ديسمبر 2016 - 1:36 صباحًا
اهداف مباراة الاهلى والزمالك اليوم والأحمر ينهي كلاسيكو الكرة المصرية الرهيب بالفوز على القلعة البيضاء وملخص نتيجة اللقاء

يحتضن ملعب استاد بترو سبورت مباراة الجولة 17 من الدوري المصري الممتاز ( عبور لاند ) لكرة القدم بين نادي الزمالك صاحب الأرض والجمهور ونادي الأهلي الضيف.

سيكون موعد مباراة الاهلى والزمالك اليوم الخميس 29 ديسمبر كانون الأول على الساعة الخامسة مساءا بالتوقيت العالمي أي الساعة السابعة مساءا بتوقيت القاهرة ومصر والساعة الثامنة ليلا بتوقيت مكة المكرمة والمملكة العربية السعودية والساعة التاسعة ليلا بتوقيت دبي والإمارات العربية المتحدة.

أما بالنسبة للقنوات الناقلة لمباراة الاهلى والزمالك اليوم فستكون قناة النيل الرياضية وقناة اون سبورت وقناة دى ام سى سبورت الرياضية بتعليق مدحت شلبي.

وللإشارة فإن نادي الاهلى يحتل المركز الأول في ترتيب الدوري برصيد 42 نقطة وكان قد حقق 13 إنتصارا مع ثلاث تعادلات ولم يخسر في أي مباراة حتى الآن مسجلا 28 هدفا ومتلقيا في شباكه أربعة أهداف ليكون ثاني أقوى خط هجوم بعد نادي مصر المقاصة.

أما بالنسبة لنادي الزمالك فهو يحتل المركز الثالث برصيد 34 نقطة بعد تحقيق عشر إنتصارات وأربع تعادلات ولم يخسر بدوره في أي لقاء مسجلا 19 هدفا وإهتزت شباكه في مناسبتين فقط ليكون بذلك أقوى خط دفاع في الدوري يليه نادي الأهلي..

وفي مباريات الموسم إنتهت مباراة الذهاب في الأسبوع 17 بفوز الأهلي بهدفين نظيفين سجلهما كل من ماليك إيفونا وعمرو جمال وإنتهت مباراة العودة في الأسبوع 34 بالتعادل السلبي بدون أهداف.

كما إلتقى الفريقان في مسابقة نهائي كأس مصر والتي تفوق فيها نادي الزمالك بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد وسجل للزمالك باسم مرسي في مناسبتين ومصطفى فتحي في حين جاء هدف الأهلي عبد اللاعب عبد الله السعيد.

نتيجة مباراة الاهلى والزمالك اليوم

الاهلى 2 – الزمالك 0

شاهد أيضا :

ترتيب الدوري المصري

وجاء هدف المباراة الأول في الدقيقة 22 عبر اللاعب مؤمن زكريا وأضاف جونيور أجاي الهدف الثاني في الدقيقة 90.

ويسعى نادي الاهلى لمواصلة إنتصاراته بعد فوزه أمام المصري البورسعيدي بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد في الجولة الماضية في حين يسعى الزمالك أيضا لمواصلة السلسلة الوردية بعد فوز الأسبوع الماضي أمام الشرقية بهدفين نظيفين.

وللإشارة فإن الاهلى سيحل ضيفا على نادي الإسماعيلي يوم الأربعاء 15 فبراير شباط في حين يستضيف نادي الزمالك نادي الانتاج الحربي يوم الأربعاء 15 فبراير شباط على ملعب استاد بترو سبورت.

وسيلتقي الفريقان يوم 10 فبراير شباط القادم كأس السوبر المصري على ملعب ستاد برج العرب مثلما هو مقرر وقد يتغير الملعب قبل اللقاء لأسباب أمنية.

وعودة إلى تاريخ المواجهات السابقة بين الفريقين منذ سنة 1994 فقد حقق نادي الأهلي الفوز في 23 مناسبة في حين فاز نادي الزمالك في تسع مناسبات وإنتهت 14 مقابلة بينهما بالتعادل.

اهداف مباراة الاهلى والزمالك اليوم

https://www.youtube.com/watch?v=XBr_qPXbmjM

في سياق آخر يفكر المدير الفني للقلعة البيضاء محمد حلمي في عدم الإعتماد على ظهير الفريق رمزي خالد إفريقيا قبل إرسال القائمة إلى الإتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” في الساعات القليلة المقبلة.

وقد أصبح عدم إلتزام اللاعب سببا في خروجه من حسابات مدرب الأبيض مؤخرا حيث قام حلمي بنقل هذا الأمر إلى مجلس الإدارة ليتم مؤخرا التفكير جديا في عدم ضم اللاعب في القائمة الأفريقية نظرا لعدم الحاجة له.

وعلى عكس الموسم الماضي الذي كان صعبا لنادي الزمالك بعد أن أصبح يعول على 17 لاعبا فقط في الأدوار المتقدمة من المسابقة الأفريقية ينوي المدرب أن يترك بعض الأماكن شاغرة إلى حين القيام بإنتدابات جديدة خلال فترة دور المجموعات من المسابقة.

ويستطيع نادي الزمالك أن يعدل على القائمة من خلال جلب لاعبين آخرين إلى منتصف الشهر القادم ولكن في مقابل دفع 250 دولار أمريكي مقابل كل لاعب كما يستطيع أن يعدل حتى نهاية شهر يناير كانون الأول القادم ولكن مقابل ضعف المبلغ على كل تعديل.

وللإشارة فإن نادي الزمالك سيواجه إما نادي رينجرز من نيجيريا أو شبيبة الساورة من الجزائر وذلك في دور 32 من مسابقة دوري أبطال أفريقيا.

من جانب آخر فإن الفريق سينهي مرانه الجماعي اليوم على ملعب استاد بتروسبورت وذلك تحضيرا للمباراة أمام الأهلي يوم غد الخميس في آخر مباراة قبل نهاية الدوري الأول للدوري المصري.

وسيعمل مدرب الزمالك على أن يجتمع مع اللاعبين بعد نهاية الحصة التدريبية من أجل شرح الخطط التي من المنتظر أن يتم التعويل عليها وذلك عبر متابعة تسجيلات القلعة الحمراء من أجل الوقوف على نقاط القوة ونقاط الضعف في الفريق المنافس.

وستكون مباراة الغد بين الأهلي والزمالك رقم 113 في تاريخ القمم الكبيرة التي تجمع الغريمين التقليديين والتي ستلعب على ملعب استاد بتروسبورت ضمن الجولة 17 من الدوري المحلي من أجل أن تكون بمثابة الختام للمرحلة الأولى من الدوري المصري عبور لاند خصوصا وأن هذا الديربي يحضى بمتابعة جماهيرية من داخل وخارج مصر.

ملخص مباراة الاهلى والزمالك اليوم

https://www.youtube.com/watch?v=Pj-qoxObsS0

وكان الفريقان قد إلتقيا في 112 لقاءا سابقا في مسابقة الدوري وهو ما يعني تخطي حاجز المئة مباراة التي تمثل نقطة تحول في التاريخ الكروي للفريقين العريقين حيث أن التفوق كان أهلاويا في أغلب المباريات.

وكان نادي القلعة البيضاء قد لعب حتى الآن 14 لقاءا حقق الفوز في عشر مناسبات حتى الآن وتعادل في أربعة أخرى وتنقصه مباراتان ضد كل من مصر المقاصة وأيضا طلائع الجيش.

وكان المدير الفني للزمالك حلمي قد نجح في آخر ست مباريات في الدوري من تحقيق الإنتصار في أربعة وتعادل في مناسبتين كما سجل لاعبوه حتى الآن تسعة أهداف ولم تهتز الشباك سوى في مناسبة وحيدة.

في الجانب الآخر فإن البدري نجح في تحقيق 13 إنتصارا من جملة 16 مباراة لعبها في حين كان التعادل سيد الموقف في ثلاث مناسبات ولم يخسر حتى الآن وكان الرصيد التهديفي عاليا من خلال 28 هدفا في حين أن الخط الخلفي كان جيدا إلى حد ما بتلقيه أربعة أهداف فقط.

وتكتسي مباراة الاهلي والزمالك أهمية مطلقة وذلك لكونها تأتي في أواخر المرحلة الأولى خصوصا مع إحتلال القلعة الحمراء لصدارة الترتيب وذلك برصيد 42 نقطة حتى الآن.

من جانب آخر فإن نادي الزمالك يسعى لتحقيق الإنتصار في المبارتين المؤجلتين وذلك للإقتراب أكثر فأكثر من نادي الأهلي حيث أن فارق النقاط حتى الآن في حدود ثمانية نقاط.

وسيغيب عن اللقاء من جهة الأبيض الموقوف أسامة إبراهيم إضافة إلى أحمد توفيق للتجنيد العسكري وكل من محمود جنش وإسلام جمال ورمزي خالد لأسباب فنية بالإضافة إلى المحترف مايوكا ومصطفى فتحي وعلي فتحي ومحمد مسعد للإصابة إضافة إلى محمد مجدي لكونه غير جاهز للقاء.

أما بالنسبة لنادي الأهلي فهو أفضل حالا فيما يخص الغيابات حيث يغيب كل من جون أنطوي المحترف الغاني لأسباب فنية وكل من أحمد حجازي ورامي ربيعة وباسم علي بسبب الإصابة.

من جانبه يرى حلمي أن المباراة ستكون في غاية الأهمية خصوصا كونها رقم 113 بين الفريقين حيث أن الفوز لأي طرف سيكون له أبعاد كثيرة مع نهاية الدور الأول من المسابقة خصوصا وأن المنافسة أصبحت أوسع بكثير في الدوري ولا تقتصر على الغريمين التقليديين فقط.

وقد نجح حلمي في أن يرجع كلا من الظهير الأيسر محمد ناصف والظهير الأيمن أسامة إبراهيم لسالف مستواهما بالرغم من الضغط المتتالي للمباريات حيث أصبحا قادرين على اللعب الهجومي بشكل مؤثر بالجانب إلى الأدوار الدفاعية التي يضطلعان بها.

أما بالنسبة لمدرب الأهلي فقد أكد أنه يثق في قدرة لاعبي فريقة لإثبات تصدر الدوري من خلال إنهاء المرحلة الأولى من دوري عبور لاند بكل إستحقاق وجدارة مؤكدا في نفس الوقت أن لاعبي الأحمر لا يرون بديلا عن تحقيق الإنتصار والنقاط الثلاث في الدوري.

في سياق متصل ، سيكون المدير الفني الأرجنتيني هيكتور كوبر على رأس الجهاز الفني لمنتخب الفراعين المصري مع المساعدين أحمد ناجي ومحمود فايز قبل سويعات من إطلاق آخر قائمة للمنتخب المصري خلال بطولة كأس أمم أفريقيا لكرة القدم التي ستنطلق في 14 يناير كانون الثاني في الجابون وتستمر إلى غاية 5 فبراير شباط.

وسيكون طاقم تحكيم اللقاء من المجر متكونا من حكم الساحة فيكتور كاساي يساعده كل من جابور ايروس وجورجي رينج مع أدم فاركس حكما رابعا لهذا اللقاء بتكليف لجنة الحكام في الإتحاد المصري لكرة القدم.

وتعتبر هذه هي المرة الثانية التي يدير فيها كاساي صاحب الأربعين ربيعا لقاء القمة في مصر حيث كان قد أدار مباراة الأهلي والزمالك في الدور الأول من المسابقة في فبراير شباط من العام الماضي والتي تفوق فيها زملاء عبد الله السعيد بهدفين نظيفين.

وللإشارة فإن المرحلة الأولى من المسابقة ستنتهي يوم الجمعة بثلاث مباريات تجمع الأولى الإسماعيلي مع الإتحاد السكندري والثاني المصري أمام الإنتاج الحربي والثالثة مصر المقاصة ضد الشرقية.

وللإشارة فإن منافسات المسابقة المحلية ستنتهي بعد نهاية الجولة 17 وذلك لإفساح المجال للمنتخب المصري للمشاركة والإستعدادات للمسابقة الأفريقية المهمة للغاية الجابون 2017.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة