رندة قسيس : الشخصية السورية التي قلبت مواقع التواصل الإجتماعي وأشعلت المغردين .. تعرف على تفاصيل هذه المرأة كاملة

El Walid
2016-12-25T14:06:42+03:00
أخبار عربية
El Walid25 ديسمبر 2016آخر تحديث : الأحد 25 ديسمبر 2016 - 2:06 مساءً
رندة قسيس : الشخصية السورية التي قلبت مواقع التواصل الإجتماعي وأشعلت المغردين .. تعرف على تفاصيل هذه المرأة كاملة

رندة قسيس ، قام العديد من الناشطين السوريين بالتعبير عن إستنكارهم فكرة أن يتم تعيين رندة قسيس في رئاسة سوريا في المرحلة الإنتقالية وذلك عبر سيل من التغريدات على مختلف مواقع التواصل الإجتماعي.

وقد كان العديد من النشطاء من المعارضة السورية قد تحدثوا عن إمكانية تعيين رندة قسيس لرئاسة البلاد في حين لم تصدر أي تصريحات رسمية من الجانب الروسي حول موافقته لهذا المقترح حيث أن موسكو لا ترى ضرورة في تغيير الرئيس الحالي بشار الأسد.

وللإشارة فإن رندة قسيس كانت قد إجتمعت مع إبن الرئيس الجديد للولايات المتحدة الأمريكية دونالد ترامب من أجل بحث سبل التعاون بين دمشق وواشنطن من أجل الوصول إلى حل للأزمة في سوريا.

رندة قسيس

وقد ولدت رندة قسيس في 8 أكتوبر من سنة 1970 في دمشق وهي تعتبر حقوقية وكاتبة وتترأس حركة المجتمع التعددي في الوقت الحالي وكانت على رأس الهيئة العامة للائتلاف العلماني الديمقراطي السوري ضد النظام السوري في البلاد.

ولدى قسيس توجهات علمانية وتسعى للتغيير في واقع المجتمع حيث ترى أن المجتمعات تعاني من الإستبداد على المستوى الثقافي والإجتماعي بالإضافة إلى السياسي.

وقد إنطلقت رندة قسيس في البداية فنيا من خلال الرسم التشكيلي لتنتقل بعد ذلك إلى المسرح  لتستلهم طرق الكتابة والأبحاث التي تتخصص في علم النفس الأنثروبولوجي.

ومن بين أعمالها ومقالاتها أحاديث متنوعة لرندا قسيس ورندة قسيس بفكرة فورم ورندة قسيس بصدد ثورة تونس والثورات العربية والإسلام السياسي والنظام السوري وفلسفة الاستبداد والشارع المنتفض:صانع مصائر الشعوب وكلمة رندة قسيس في المدرسة الوطنية للمعلوماتية بالإضافة إلى أسلمة الانتفاضة وخسارة سوريا.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة