أخبار اليمن اليوم : القوات المسلحة تنجح في السيطرة على عدة مناطق في نهم بدعم التحالف … آخر أخبار صنعاء عاجل

El Walid
2016-12-24T12:32:25+03:00
أخبار عربية
El Walid24 ديسمبر 2016آخر تحديث : السبت 24 ديسمبر 2016 - 12:32 مساءً
أخبار اليمن اليوم : القوات المسلحة تنجح في السيطرة على عدة مناطق في نهم بدعم التحالف … آخر أخبار صنعاء عاجل

أخبار اليمن اليوم ، نجحت قوات الجيش اليمني والمقاومة الشعبية بدعم من الطيران الحربي للتحالف العربي من السيطرة على عدة مواقع في مديرية نهم شرق صنعاء عاصمة البلاد وذلك بعد إشتباكات عنيفة مع قوات الحوثي والرئيس المخلوع علي عبد الله صالح.

وحسب مصادر إعلامية مطلعة فإن قوات الجيش والمقاومة نجحت في السيطرة على جبل “السفينة” وجبل “تويلبة” وجبل “قرن ودعة” وجبل “القتب” في الوقت الذي قتل فيه تسعة عناصر من الجيش والمقاومة و30 مقاتلا حوثيا بعد 48 ساعة من الإشتباكات حسب مصادر ميدانية وقامت طائرات التحالف بشن غارات مكثفة إستهدفت بها إمدادات ومواقع لقوات الحوثي لتدمر آليات عسكرية تابعة للميليشيا.

أخبار اليمن اليوم

وتحدث العميد الركن عبده عبد الله مجلي الناطق الرسمي للقوات المسلحة اليمنية عن نجاح القوات المسلحة من إحكام قبضتها على أكثر من موقع في جبهة نهم شرق العاصمة صنعاء بدعم من طائرات التحالف.

وقال الناطق باسم المقاومة الشعبية في محافظة صنعاء في تصريحات لوكالة الأناضول أن الجيش والمقاومة سيطرا على عدة مواقع إستراتيجية في مديرية نهم التي تطلق على العاصمة صنعاء من الجهة الشرقية.

كما نجح الجيش الوطني والمقاومة الشعبية من السيطرة على عدة تلال جبلية تقع بالقرب من جبل القتب في مديرية نهم حسب المركز الإعلامي للمقاومة في صنعاء.

وللإشارة فإن المقاتلين الموالين للرئيس عبد ربه منصور هادي نجحوا في التوغل في المديرية قبل نحو سنة من الآن وسيطروا على أجزاء واسعة منها كما أن هناك مساع للتقدم نحو مديرية بني الحارث ومديرية بني حشيش ومديرية أرحب من أجل التقدم بإتجاه صنعاء.

وجاءت هذه التطورات في الوقت الذي يخوض فيه الجيش مدعوما من المقاومة إشتباكات في عدة محاور قتل في تعز جنوب غرب البلاد وأيضا صعدة التي تعتبر معقل المتمردين في شمال اليمن.

من جانب آخر ، قام نائب الرئيس اليمني الفريق الركن علي محسن الأحمر بالإطلاع على مواقع الجيش والمقاومة في مديرية نهم بمحافظة صنعاء بالإضافة إلى المنطقة العسكرية السابعة.

كما قام الأحمر بدعوة القوات المسلحة والقيادات بشقيها الإجتماعي والسياسي إلى ضرورة دعم الشرعية وجبهات القتال كما أعرب عن إمتنانه للدعم المقدم من دول التحالف العربي للشرعية على مختلف المستويات.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة