المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني : مجلس الشورى يقدم العديد من التوصيات للمؤسسة وضرورة التنسيق مع القطاعات

El Walid
2016-12-18T11:10:36+03:00
أخبار التعليم
El Walid18 ديسمبر 2016آخر تحديث : الأحد 18 ديسمبر 2016 - 11:10 صباحًا
المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني : مجلس الشورى يقدم العديد من التوصيات للمؤسسة وضرورة التنسيق مع القطاعات

المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني ، يقوم مجلس الشورى بداية من الغد الإثنين 19 ديسمبر كانون الأول في بحث العديد من المواضيع في أول جلسة له بالتشكيلة الجديدة بتخصيصها لأعمال السنة الأولى من الدورة السابعة.

ومن أهم المواضيع المدرجة على جدول أعمال الجلسة مناقشة تقرير لجنة التعليم والبحث العلمي حول التقرير السنوي للمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني لسنة 1435/1436 المالي.

المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني

كما قامت اللجنة بمطالبة المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني ( التي يمكن الوصول إليها من خلال هذا الرابط : هنا ) في التوصيات المقدمة بضرورة بناء مسارات خاصة للبرامج التدريبية تكون متناهية الصغر وذلك بالتنسيق مع الجهات الحكومية والقطاع الخاص والتوسع في مشروع التأهيل التقني والمهني للطلاب والطالبات في التعليم العام بالتنسيق مع وزارة التعليم بالإضافة إلى تأسيس حاضنات تقنية في منشآت المؤسسة التدريبية ودراسة إلحاق كليات التقنية في المؤسسة بالجامعات التي تقع بالقرب منها.

وكان المؤسسة قد قامت بالرفع من الشراكات الإستراتيجية في هذا العام بنسبة تصل إلى 14 بالمئة حيث وصل العدد إلى 24 معهدا يتخصص في أكثر من مجال مثل الألبان والدواجن والخطوط الحديدية وخدمات الكهرباء وصناعة البلاستيك والغاز والبترول وتقنية الغذاء والسكك الحديدية.

وقال محافظ المؤسسة الدكتور أحمد الفهيد في تصريحات له أن الشراكات الإستراتيجية مع المعاهد عرفت إرتفاعا لتصل إلى 24 معهدا بزيادة ثلاثة معاهد عن العام الماضي وكشف على أن الإستراتيجية المنتهجة كانت بتوصية من المؤتمرات التقنية الماضية.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة