#هل_تتزوج_وحده_تكشف_وجهها : وسم يصل إلى الترند في السعودية .. تعرف على ردود الأفعال وتعليقات المغردين

El Walid
2016-12-08T22:48:42+03:00
منوعات
El Walid8 ديسمبر 2016آخر تحديث : الخميس 8 ديسمبر 2016 - 10:48 مساءً
#هل_تتزوج_وحده_تكشف_وجهها : وسم يصل إلى الترند في السعودية .. تعرف على ردود الأفعال وتعليقات المغردين

إنتشر اليوم على موقع التواصل الإجتماعي “تويتر” وسم في المملكة العربية السعودية تحت عنوان #هل_تتزوج_وحده_تكشف_وجهها  وقد قام العديد من المغردين بالتعليق على هذا الوسم فبين رافض له بشكل قطعي وبين مؤيد وبين من يضع تعليقات طريفة حيال هذا الأمر.

وكان التعليق الأبرز على موقع تويتر هو للمغرد نصف راقي والذي قال أن صاحب الهاشتاج يرى أن كشف الوجه لا يجوز من الناحية الشرعية وهو في حقيقة الأمر لا يصلي.

مغرد آخر كتب أن كشف المرأة لوجهها أصبح بالنسبة للبعض من الموبقات السبع لمن سماهم بـ “بني صحيون” معلنا رفضه بشكل عام لهذا الهاشتاج وقد لاقى إعادة تغريد من طرف العديدين وتعليقات كثير.

وردت عليه مغردة في تعليق مستشهدة بأحاديث للرسول محمد صلى الله عليه وسلم وذكرت أنها تقتدي بأمهات المؤمنين والصحابة في حين قال آخر أنه لا يجب الإستهزاء بحملة شرع الله أو أن يفتي الشخص بدون علم.

وقد وصل بعض المعلقين على هذا المنشور بسؤال صالحبه ما إذا كان محارمه يقومون بالكشف عن وجوههم في دليل على رفضهم لهذا الأمر في حين قام آخرون بالدعوة لصاحب التغريدة بالهداية.

وجاءت تغريدة أخرى على هذا الهاشتاج ذكر فيها المغرد منصور محمد أن الرجل إذا غض بصره فلن يشغله حينها إذا كانت المرأة تقوم بكشف وجهها أو تغطيه.

النقاب في السعودية

من جانبها علقت علياء بتغريدة أكدت فيها أن الشباب السعودي يمتلكون من الغيرة ما يجعل البنات في المملكة يحسون بخوف الرجال عليهن وإهتمامهم بهن وحبهم لهن.

وقامت مغردة إسمها برايت بالتعليق من خلال دعمها للهاشتاج ودعت من يخالفها إلى أن تقوم بتجريب النقاب لساعة من الزمن وبعدها إعلامها بشعوره وكان التعليق الأبرز من عبد الرحمن العتيبي الذي إعتبره الستر أمنا للمرأة من الفتن ودعا الرجال إلى أن يغضوا البصر.

وقالت مغردة أخرى أن الرجل إذا تزوج عليه أن يختار الزوجة الصالحة التي ستصبح أما لأبناءه بغض النظر عن كشفها أو تغطيتها لوجهها وذكرت أن الأهم في الموضوع هو الصلاح.

إلى هنا تنتهي فقرتنا لمتابعة أحد الهاشتاجات النشطة في المملكة ونشر البعض من التعليقات الرائجة هناك على أمل أن نلتقي معكم من جديد في وسم آخر.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة