تعرف على طريق حجز موعد الأحوال المدنية بالفيديو والصور بدون المرور على نظام أبشر شرح مصور بكافة التفاصيل وبسهولة

El Walid
2016-12-03T23:31:10+03:00
منوعات
El Walid3 ديسمبر 2016آخر تحديث : السبت 3 ديسمبر 2016 - 11:31 مساءً
تعرف على طريق حجز موعد الأحوال المدنية بالفيديو والصور بدون المرور على نظام أبشر شرح مصور بكافة التفاصيل وبسهولة

تعمل وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية على أن تقدم عدة خدمات إلكترونية وذلك في إطار سعيها لتيسير الأمور على المواطنين السعوديين حيث أن هذه الخدمات تنتهي إجراءاتها في وقت قياسي من خلال التسجيل في البوابة الإلكترونية للوزارة.

وفي السعودية يجب قبل القيام بأي معاملات أن يتم عمل حجز موعد في مختلف الخدمات مثل خدمات الأحوال المدنية وخدمات التوظيف وخدمات المرور بالإضافة إلى خدمات الجوازات

ومن خلال هذا الموضوع سنطرح لكم كيفية حجز موعد الأحوال المدينة على الشبكة العنكبوتية من أجل تفادي أي مشاكل في المعاملة والمراجعة لأنها تشترط حجز موعد سابق.

طريقة حجز موعد في الأحوال المدنية

وتعتبر الخطوة الأولى في حجز موعد في الأحوال المدينة من خلال الولوج على الموقع الرسمي لوزارة الداخلية في المملكة من خلال هذا الرابط : رابط حجز موعد في الأحوال من هنا هنا وبعدها يتم إختيار تبويب الخدمات الإلكترونية

حجز موعد في الأحوال

ومن ثم يتم إختيار الأحوال المدنية عبر شريط الخدمات الإلكترونية الذي يوجد على اليمين ومن ثم ستظهر قائمة بخدمات الأحوال المدنية ويتم إختيار ثاني خيار وهو حجز موعد والنقر عليه.

حجز موعد الأحوال المدنية

من ثم ستكون هناك صفحة جديدة خاصة بخدمة المواعيد يتم ملئها وتتكون من رقم الهوية الذي يتكون من عشرة أرقام ورمز الصورة حيث يجب إعادة كتابة الحروف والأرقام المكتوبة بجانب الخانة إضافة إلى تاريخ الميلاد وهنا الخيار لك سواء بالميلادي أو الهجري.

حجز موعد في الأحوال

ومن ثم يتم كتابة البيانات التي ذكرناها والضغط على حجز موعد في الأسفل وفي صورة إذا كنت قد حجزت موعدا في السابق يتم النقر على عرض مواعيدي.

وستفتح خانة جديدة تتضمن القطاع وهنا الأحوال المدنية والمنطقة ويتم إختيار المنطقة التي تسكن فيها مثلا القصيم أو مكة أو الرياض أو غيرها من المناطق وبعد ذلك المدينة وهي تتبع المنطقة وعلى سبيل المثال مدينة الرياض أو الخرج أو الدرعية هي تتبع منطقة الرياض.

بعد ذلك المكتب يتم إختيار المكتب الأقرب للأحوال المدنية منك والخدمة وهي الخدمات الشاملة للمواطنين بعدها تختار مواعيد العمل حسب رغبتك فيوجد فترتان صباحية ومسائية الأولى تمتد من السادسة صباحا وحتى الثالثة مساءا أو من الرابعة مساءا وحتى منتصف الليل.

حجز موعد الأحوال صور

بعدها يتم الضغط على زر عرض جدول المواعيد لتظهر الصفحة بشكل أكبر من خلال مواعيد الحجز الذي يمكن إختيارها والمواعيد التي تم حجزها بالفعل من أشخاص آخرين حيث سيذكر لك اليوم والتاريخ مع المواعيد.

وعلامة قاطع ومقطوع X تعني أن الحجز غير متاح أما المتاحة فستكون عليها كلامة حجز وتضغط على التاريخ الذي تراه مناسبا بالنسبة لك.

كيفية حجز موعد

وبعد أن تختار زر إحجز يتم تأكيد الحجز من خلال صفحة جديدة يتم إختيار نوع المعاملة من خلالها على غرار تسجيل زواج أو بطاقة هوية بدل تالف أو غيرها من المعاملات وبعد ذلك تنقر على نوع المعامل والضغط على إضافة وبعدها تأكيد موعد الحجز.

حجز موعد الأحوال شرح

بعد ذلك يظهر لك مستند مطبوع يتمثل في تذكرة مراجعة موعد خدمة ويتضمن كل التفاصيل مثل مكتب الأحوال بالمدينة وإسم طالب هذه الخدمة وأيضا نوعية المعاملة وتحتوي على مختلف تفاصيل المستندات والأوراق وأيضا موعد الحجز والأهم من كل هذا رقم الحجز.

صور حجز موعد الأحوال

وإليكم بالفيديو أيضا لطريقة حجز موعد في الأحوال المدنية بدون التسجيل في أبشر

https://www.youtube.com/watch?v=RZ8NiH-k9ac

وتبقى الخطوة الأخيرة المهمة في كل هذا هي تصوير مستند موعد الحجز وحمله معك في موعد المعاملة من أجل إتمامها ونتمنى لكم التوفيق ونطلب منكم دعوة بظهر الغيب إذا كان هذا الموضوع قد أفادكم.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة