“القومي لحقوق الإنسان” في مصر: انتهاكات الإحتلال في الأقصى تزيد مشاعر الكراهية

Gamal
أخبار عربية
Gamal25 أبريل 2022آخر تحديث : الإثنين 25 أبريل 2022 - 4:00 صباحًا
“القومي لحقوق الإنسان” في مصر: انتهاكات الإحتلال في الأقصى تزيد مشاعر الكراهية

أعرب المجلس القومي لحقوق الإنسان، إدانته الكاملة للانتهاكات الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني والمسجد الأقصى في الأيام الأخيرة، وهو ما كان موضع رفض الدول العربية والمنظمات الإقليمية المختلفة في العالم العربي، إذ أغلقت قوات الاحتلال بواباته واعتدت على المصلين في المسجد والباحات الخارجية.

تفاصيل الاعتداءات الإسرائيلية على المصلين في الأقصى

اعتداءات الجيش الإسرائيلي، تسببت في إصابة عدد كبير من المصلين، كما أُعتقل الكثير من الفلسطينيين العزل، وهو ما وصفه المجلس القومي لحقوق الإنسان في مصر بأنه انتهاك صارخ لكل معايير القانون الدولي، حيث أكد أن الاعتداء الاسرائيلي مستفز وممنهج في الشهر الفضيل ومن شانه إشعال الأوضاع في المنطقة.

وحذر المجلس المصري، من زيادة مشاعد الحقد والكراهية والتطرف بسبب “الممارسات غير المسؤولة”، مناشدا المجتمع الدولي، وبخاصة مجلس الأمن، الاضطلاع بمسؤولياته والتعامل الفوري لوقف هذه الانتهاكات التي أصبح التكرار سمتها في الفترة الأخيرة.

وطالب المجلس القومي لحقوق الإنسان، مجلس الأمن بأن يوفر الحماية للفلسطينيين وكل مكان مقدس في الداخل الفلسطيني، وضمان عدم تكرار هذه الاعتداءات، إذ تكرر اقتحام قوات الاحتلال للمسجد الأقصى، ونتج عن الاعتداء الأخير تعرض 27 فلسطيني للإصابة بالرصاص المعدني، إضافة إلى العشرات بالاختناق.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.