طريقة لتجنب تجسس التطبيقات الشهيرة على هاتفك.. تعرف عليها

Gamal
منوعات
Gamal21 أبريل 2022آخر تحديث : الخميس 21 أبريل 2022 - 9:09 مساءً
طريقة لتجنب تجسس التطبيقات الشهيرة على هاتفك.. تعرف عليها

يتعقب أكثر من تطبيق كل الاستخدامات ذات الصلة بعشاق التقنية على الهواتف الذكية، دون أن يدرك بعض المستخدمين هذا الأمر، وهو ما يزيد من مستويات الخوف والحذر والترقب من تزايد عمليات التجسس في السنوات الأخيرة.

كيف تتجسس التطبيقات على هواتفنا؟

هذا النوع من التتبع جزيئات من بيانات لا تقبل التحديد، تقوم التطبيقات باستخدامها لإطلاق إعلانات مستهدفة في أحيان كثيرة، إذ أن للتطبيق الحق في عرض الإعلان الملائم بالمنتجات موضع الاهتمام على الهاتف.

وحذر مسؤولي موقع البحث DUCK DUCK GO الذي ينافس GOOGLE، من أن الطريقة التي يتبعها أكثر من تطبيق على الهواتف الذكية، للتجسس والتلصص والحصول على بيانات المستخدمين حتى يروجوا لمنتجاتهم عبر الإعلانات.

ووفقا لمحرك البحث الشهير الذي أُطلق عام 201، فإن هناك طريقة لتجنب هذا الأمر، وذلك من خلال عدة خطوات تبدأ بالتحميل من متجر GOOGLE PLAY، والبحث عن القائمة الرئيسة والنقر على الإعلانات، بعدها نمرر إلى الأسفل وسنرى اختيار حماية تتبع التطبيقات، ونضغط بالموافقة ونتأكد من التشغيل، وبعدها نحظر أنشطة التتبع بالكامل أو بعضها.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.