وزارة التعليم المصرية تعلن خطة مكافحة وعلاج الإدمان حتى 2026

Gamal
أخبار التعليم
Gamal12 أبريل 2022آخر تحديث : الثلاثاء 12 أبريل 2022 - 9:52 مساءً
وزارة التعليم المصرية تعلن خطة مكافحة وعلاج الإدمان حتى 2026

أكدت وزارة التربية والتعليم المصرية، أنها ستنفذ خطة استراتيجية في الفترة من عام 2022 وحتى سنة 2026، من أجل إعداد الخطة المستقبلية، في إطار وخط التنمية المستدامة الأممية 2030، حتى تضمن تحقيق التعليم الجيد المنصف والشامل للكل ودعم فرص التعلم مدي الحياة.

مسابقات وندوات ومقاطع فيديو

وأكدت الوزارة، أن الاستراتيجية ستتضمن الكثير من البرامج الفرعية والأنشطة لمكافحة وعلاج الإدمان  بالمدارس، مثل عقد مسابقة طلابية تحت عنوان “اختار حياتك أنت أقوى من المخدرات” للمراحل التعليمية الـ3، وستكون فرقا من الطلاب لتوعية زملائهم، وندوات توعوية وماراثون رياضي.

وأشارت الوزارة، في بيان رسمي عبر صفحتها الرسمية على منصة التواصل الاجتماعي “فيسبوك”: “سنعقد لقاءات توعوية عن أضرار التدخين والمخدرات للمراحل التعليمية، ومسابقة جماعة مناهضة التدخين والمخدرات النموذجية، وسندرب الطلاب على مكافحة المخدرات والإدمان”.

وتابعت: “سنعد فيديوهات توعوية بالرسم على الكمبيوتر، ولوحات توعوية للتصميم الفني والإعلانات، ومسابقة فنية عن أضرار التدخين، وأفلام جرافيك تحارب التدخين، وندوات علمية وزيارات ميدانية للمستشفيات، ومسرحيات ومواقف تمثيلية في الإذاعة والتواصل مع أولياء الأمور حتى نوعيهم بأخطار التدخين”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.