زيادة كبيرة في أسعار الذهب على مستوى تعاملات اليوم

Gamal
أخبار الاقتصاد
Gamal11 أبريل 2022آخر تحديث : الإثنين 11 أبريل 2022 - 10:45 مساءً
زيادة كبيرة في أسعار الذهب على مستوى تعاملات اليوم

زادت أسعار الذهب في تعاملات اليوم، نتيجة للاضطرابات الجيوستراتيجة التي يعيشها العالم، بسبب استمرار الحرب الروسية الأوكرانية، إذ أن التطورات السلبية ظلت هي سيدة الموقف في الأسواق والتي قامت بتعزيز الطلب على الذهب لأنه ملاذ اَمن.

تأثير كبير للحرب على أسعار الذهب

ونتيجة للمخاوف الجديدة بخصوص زيادة وتيرة الهجمات الروسية شرقي أوكرانيا، فإن أسعار الذهب حققت زيادة ملحوظة، إذ زاد سعر الذهب الفوري بما نسبته 0.33٪ وبلغ 1953.92 دولارًا للأوقية، بينما زادت العقود الأمريكية الآجلة للذهب بما نسبته 0.66% ليبلغ 1958.5 دولار.

ومن المتوقع ان يتخطى سعر الذهب ما يزيد 1950 دولار، وفقا لنظرة فنية، لـ”CNBC”، إذ توقعت أيضا أن يتراجع مؤشر الدولار بما نسبته 0.2٪، ما تسبب في أن تكون تكلفة السبائك قليلة لحاملي العملات الأخرى.

كما أن مؤشر الدولار أصبح أكثر استقرارا، بعدما تخطى حاجز الـ100 نقطة، للمرة الأولى منذ 23 شهرا، في نهاية الأسبوع الماضي، بسبب رهانات متعلقة بتحركات البنك المركزي الأمريكي لاحتواء التضخم المتزايد، كما زاد العائد على السندات الأمريكية بما نسبته 2.73%، وهي السندات ذات أجل الـ10 أعوام.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.