قرح شديدة وإتلاف جدران المعدة .. احذر من البهارات الحارة

Gamal
أخبار الصحة
Gamal8 أبريل 2022آخر تحديث : الجمعة 8 أبريل 2022 - 12:02 صباحًا
قرح شديدة وإتلاف جدران المعدة .. احذر من البهارات الحارة

الحصول على أكلات بها كميات كبيرة من الشطة والبهارات الحارة يعتبر من أهم تفضيلات العرب، إذ أن للطعم الحار مذاق خاص، لكن الأزمة في هذا الأمر تكمن في أضرارها على المعدة، إذ أن مخاطره متنوعة، كما أن تأثير البهارات الحارة يشمل باقي أعضاء الجسم.

زيادة درجة حرارة الجسم بعد تناول البهارات الحارة

الإنسان عندما يحصل على الطعام الحار، فإنه يعاني من زيادة درجة حرارة الجسم، إذ يحس بشعور يفضله كثيرا، لكنه لا يكون شيءا إيجابيا على الإطلاق، ورغم أنه يبقى رائعا لفترة وجيزة، إلا أن كثرة تناول البهارات الحارة، قد يعرض الجسم لأضرار لا يمكن تخيلها.

عندما يتناول الإنسان الأطعمة الحارة، فإن جدار المعدة يتعرض للإتلاف، بسبب استقبالا كميات كبيرة من الأحماض الموجودة في الشطة والبهارات الحارة، كما أن المعدة تصاب بالقرحة، وبالتحديد في بطانتها المخاطية.

كما تتسبب كثرة تناول الشطة والبهارات الحارة، في قرح على مستوى الأمعاء الدقيقة التي تعرف باسم الاثنى عشر، وقد يتعرض المريء إلى قرحة شديدة ما يعني أن أخطار البهارات الحارة تمتد بطول الجهاز الهضمي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.