السعودية والتحالف يرحبان بـ”هدنة اليمن”

Gamal
أخبار عربية
Gamal3 أبريل 2022آخر تحديث : الأحد 3 أبريل 2022 - 4:21 مساءً
السعودية والتحالف يرحبان بـ”هدنة اليمن”

أكدت المملكة العربية السعودية، أنها ترحب ببدء هدنة بين القوات المسلحة السعودية والتحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن من جانب، وميليشيا الحوثي الإجرامي، إذ أعلن المبعوث الأممي لدى اليمن وقف كل أشكال الاحتراب.

قبول كبير للمبادرة في الرياض

وزارة الخارجية السعودية، أكدت أن إعلان المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن هانس غروندبرغ، يلقى قبولا كبيرا لديها، وبخاصة أن الأوضاع على الحدود بين المملكة واليمن توترت خلال الأشهر الأخيرة، إذ تعرضت المنشآت الحيوية في السعودية إلى استهداف بصواريخ ميليشيا الحوثي.

وترحب المملكة وتدعم إعلان الحكومة اليمنية بقبول الهدنة، كما ثمنت جهود هانس غروندبرغ، مشددةً على أنها مناسبة تماما مع المبادرة التي أعلنتها المملكة من قبل، لإنهاء الأزمة في اليمن والتوصل إلى إلى حل سياسي كامل ومعلن في في مارس المنقضي.

وفي سياق متصل بالهدنة، أكد تحالف دعم الشرعية في اليمن، أنه يرحب بإعلان الهدنة لخفض التصعيد التوصل لتسوية سياسية لحالة الاحتراب وتحقيق السلام الشامل، مثمنة جهود المبعوث الأممي، مشددًا على أنه سيوقف كل العمليات العسكرية في اليمن.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.