أسئلة امتحانات الثانوية العامة في مصر لن تخرج من المنهج

Gamal
أخبار التعليم
Gamal30 مارس 2022آخر تحديث : الأربعاء 30 مارس 2022 - 7:14 مساءً
أسئلة امتحانات الثانوية العامة في مصر لن تخرج من المنهج
أكدت وزارة التربية والتعليم المصرية، أن الأسئلة في امتحانات الثانوية العامة للعام الحالي، لن تخرج عن المنهج الدراسى، لكنها ستقيس الفهم ونواتج التعلم، لكنها لن تكون منقولة من الكتب بالنص، وفقا لما جرت عليه عادة الدولة المصرية في السنوات الأخيرة.

موعد امتحانات الدور الأول والثاني

وفي وقت سابق، أعلن الوزارة 11 يونيو المقبل موعدا لانطلاق الامتحانات، أما الدور الثانى فإنه سيعقد في 13 أغسطس، وسيكون مسموحا للطالب بأن يؤدي امتحانات الثانوية على 4 أعوام، ولن يحق لأي طالب دخول امتحانات الرسوب إلا في المواد التي رسب فيها.
وسيتم السماح لطالب الصف الثالث الذي أنهى دراسة المواد المقررة “علمي وأدبي”، بالالتحاق بالكلياة التي يرعب فيها، وفقا للدرجات الفعلية، أما من يرسب في أكثر من مادتين، فلن يسمح لهم بأداء المواد في امتحانات الدور الثاني.
وعلى الراسبين في أكثر من مادتين التقدم باستمارة جديدة في العام المقبل، إذا لم يتم استنفاذ عدد مرات الرسوب وسيحاسب الطالب وفقا اللدرجات الفعلية التي حصل عليها في تلك المواد، وبالنسبة إلى الطالب الذى رسب في مادتين او مادة، فإنه سيدخل امتحانات الدور الثاني بنصف الدرجة الفعلية التي حصل عليها فى هذه المواد وسيحتفظ بالدرجات الكاملة في المواد الأخرى.
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.