سعر الروبل الروسي يسجل زيادة ملحوظة أمام الدولار في تعاملات اليوم

Gamal
أخبار الاقتصاد
Gamal29 مارس 2022آخر تحديث : الثلاثاء 29 مارس 2022 - 11:16 مساءً
سعر الروبل الروسي يسجل زيادة ملحوظة أمام الدولار في تعاملات اليوم

زادت قيمة سعر الروبل الروسي مقارنة بالدولار الأمريكي، في تعاملات اليوم، حيث بلغت قيمته نحو 88.11 روبل للدولار، وهو ما يعتبر أفضل قيمة في أخر 30 يوما، أي منذ بداية الحرب الروسية الأوكرانية، بينما استمرت الأسهم الروسية في الانخفاض في الجلسة الثالثة للتداول بعدما عُلقت لفترة تقترب من الشهر.

سعر الروبل الروسي

سعر الروبل الروسي انهار بشدة في الفترة الماضية، إذ بلغ 90 روبل مقابل الدولار، في نهاية تعاملات أمس، قبل أن يستمر في التعافي، نتيجة لتصريحات رئيس البلاد، الذي أكد أن المشترين الأوروبيين للغاز سيكونون مجبرين على استخدام الروبل للوفاء بقيمة الصفقات بداية من 31 مارس الخالي.

الدول الأوروبية أعلنت رفضها تصريحات فلاديمير بوتين، وشددت على أن التعامل بالدولار يجب أن يكون هو الحاكم للصفقات، التزاما بما جاء في العقود المبرمة، وفي نفس السياق، عاود السوق الروسي العمل تدريجيا، بعدما كان معلقا رضوخا للعقوبات الدولية.

العقوبات الدولية استهدفت الاقتصاد الروسي، من جانب الولايات المتحدة الأمريكية ودول الاتحاد الأوروبي وحلفاؤهم، من أجل ردع روسيا عن الاستمرار في العمليات العسكرية بأوكرانيا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.