مواجهة صعبة وسط الغيابات للمنتخب المصري في مواجهة الكاميرون على موقع يلا شوت

walidoz
2022-02-04T02:20:57+03:00
أخبار الرياضة
walidoz4 فبراير 2022آخر تحديث : الجمعة 4 فبراير 2022 - 2:20 صباحًا
مواجهة صعبة وسط الغيابات للمنتخب المصري في مواجهة الكاميرون على موقع يلا شوت

يواجه المنتخب المصري نظيره الكاميروني اليوم الخميس على الساعة التاسعة مساءا بتوقيت القاهرة على ملعب أوليمبي ، وذلك ضمن فعاليات نصف نهائي كأس الأمم الأفريقية على موقع يلاشوت، والبطولة حالياً مقامة على الأراضي الكاميرونية وتنتهي يوم 6 فبراير شباط الحالي.

ويغيب عن المواجهة كل من محمد الشناوي لإصابته بشد في العضلة الخلفية ، وأحمد حجازي الذي يعاني أيضا من تمزق في أوتار العضلة الضامة ، إضافة إلى غياب أكرم توفيق منذ بداية المسابقة بعد إصابته بقطع في الرباط الصليبي منذ المباراة الأولى ضد المنتخب النيجيري.

نجم الأهلي السابق يرجح كفة مصر

من جانب آخر ، ذكر لاعب الأهلي السابق عادل عبد الرحمن أن منتخب مصر أقوى من نظيره الكاميرون ، مشيرا في تصريحات إذاعية إلى أن هناك ثقة كبيرة بعد تمكن الفراعنة من تجاوز منتخب ساحل العاج ومن ثم الكاميرون ، مؤكدا أن منتخب بلاده يتفوق على الكاميرونيين تكتيكيا وفنيا.

وأشار اللاعب الأسبق أن هناك ثغرات كبيرة يعاني منها المنتخب الكاميروني لا سيما على مستوى الخط الخلفي ووسط الميدان ، إضافة إلى عدم إمتلاك نجوم بارزين وعدم تقديمه لوجه كبير في البطولة الأفريقية حتى الآن ، وبالتالي يعاني من الرهبة من هذا اللقاء بالتحديد.

وتابع عبد الرحمن أن المدير الفني للمنتخب المصري المدرب كارلوس كيروش قدم مباراة كبيرة أمام كل من كوت ديفوار وأيضا المغرب ، وذلك بعد إبتعاده عن التعديلات في التشكيل وطريقة اللعب وهو ما جعل شكل الفراعنة رائعا خلال المواجهتين.

وفي نهاية تصريحاته ، ذكر أن هناك عناصر تعرف كيف تلعب على مستوى خط دفاع الخصم لدى المنتخب الكاميروني ، موجها التحذير لقلبي الدفاع / ومبديا تخوفا من غياب الونش عن المواجهات ، ونصحا بضرورة مشاركة أيمن أشرف إلى جانب محمد عبد المنعم.

مباراة مصر والكاميرون اليوم

وكان رئيس الإتحاد الكاميروني لكرة القدم ، النجم السابق لمنتخب الكاميرون صامويل إيتو ، قد حفز لاعبي منتخب بلاده قبل لقاء مصر بعد أن عقد جلسة معهم تحدث فيها بحماس وإنفعال من أجل تحفيزهم ، مطالبا إياهم بتحقيق الإنتصار والوصول للمباراة النهائية المرتقبة.

وإعتبر إيتو أن هناك هدفا تم تحديده منذ البداية ، معتبرا أن الأمور سارت بشكل جيد حتى الآن ، ولكن كل شيئ يتوقف على ما سيحدث يوم الخميس ، مضيفا أنه يجب عدم ترك فرصة تحقيق اللقب وإضاعتها ، واعدا في نفس الوقت بتقديم مكافآت إضافية للاعبين.

وإعتبر اللاعب السابق صاحب الـ 40 ربيعا ، أن مباراة مصر والكاميرون عبارة عن حرب ، وطالب اللاعبين في نفس الوقت بضرورة تحقيق الإنتصار في اللقاء الذي سيلعب الفائز فيه ضد السنغال في الدور النهائي الذي نجح في تجاوز منتخب بوركينا فاسو بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.