رسميا السعودية تعلن عودة العمرة تدريجيا ابتداء من الليلة

ريم بركات
أخبار عربية
ريم بركات4 أكتوبر 2020آخر تحديث : الأحد 4 أكتوبر 2020 - 12:04 صباحًا
رسميا السعودية تعلن عودة العمرة تدريجيا ابتداء من الليلة
عودة العمرة

أعلنت المملكة العربية السعودية قرار انتظره الكثير من الأشخاص الراغبين في أداء العمرة عقب فترة كبيرة من التوقف جراء منع التجمعات على اعقاب انتشار فيروس كورونا في البلاد وارتفاع اعداد الإصابات في العالم لتتخذ المملكة قرار بوقف العمرة واقتصار الحج على عدد قليل للغاية من المواطنين والمقيمين بالمملكة.

السعودية تعيد فتح العمرة مرة اخرى

اشارت المملكة إلى عودة فتح باب العمرة مرة أخرى للأشخاص من خارج السعودية واعلنت الرئاسة العامة لشؤون الحرمين والمسجد الحرام عن عودة العمرة ابتداء من منتصف الليلة موضحة التدابير الصحية التي يتم توفيرها لضيوف الرحمن لحمايتهم من المخاطر الصحية وليكون أداء العمرة أداء أمن.

اوضحت الجهات المسؤولة على توفير 1000 موظف لمتابعة التجهيزات والتدابير الصحية التي يجب القيام بها في ظل هذه الظروف الصحية لتطبق الجهات أعلى التدابير والتحهيزات الصحية منها التباعد بين المعتمرين من خلال المناطق الامنة بينهم،  قياس درجات الحرارة،  منع الافتراش بالحرم والاعتكاف به، منع تناول الطعام،  بجانب المتابعة الطبية الدورية للمعتمرين الاطمئنان على صحتهم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.