تعرف على من هو ولي عهد الكويت عقب وفاة الشيخ صباح الاحمد الجابر

ريم بركات
أخبار عربية
ريم بركات29 سبتمبر 2020آخر تحديث : الثلاثاء 29 سبتمبر 2020 - 5:52 مساءً
تعرف على من هو ولي عهد الكويت عقب وفاة الشيخ صباح الاحمد الجابر
من هو ولي عهد الكويت

أعلنت دولة الكويت منذ قليل وفاة الشيخ صباح الاحمد الجابر خلال رحلته العلاجية في الولايات المتحدة الأمريكية عقب إجراء أحد العمليات الجراحية ليغادر البلاد ويفارق الحياة بأمريكا ليتولى ولي العهد نواف صباح الاحمد حكم البلاد عقب رحيل أمير الكويت.

من ولي عهد الكويت الجديد

يتولى الأمير نواف الاحمد الجابر الصباح حكم دولة الكويت بعد وفاة أمير الكويت اليوم والذي كان قد منح ولي عهده بعض صلاحيات إدارة البلاد ليتولى اليوم رسميا الحكم.

الأمير الجديد لدولة الكويت هو الابن السادس للشيخ الاحمد الجابر الصباح تعلم ولي العهد في المدارس النظامية أطلق  عليه ولي للعهد في السابع من فبراير 2006 حيث بايعه مجلس الأمة بالإجماع على هذا المنصب ليتولى بذلك المنصب واليوم ينصب رسميا للحكم.

عقب إعلان الكويت نبأ وفاة حاكم البلاد تواصل الدول العربية تقديم واجب العزاء في الراحل فقدم الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي العزاء مؤكدا فقدان الأمة العربية والاسلامية أخا وصديق عزيز، ولن تنسى مصر المواقف الداعمة لها معلنا حالة الحداد في جميع أنحاء جمهورية مصر العربية لمدة ثلاثة أيام.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.