“رسميا” روسيا تعلن موعد إنتاج اللقاح المضاد لفيروس كورونا و 20 دولة تتقدم للحصول على اللقاح

ريم بركات
أخبار الصحة
ريم بركات13 سبتمبر 2020آخر تحديث : الأحد 13 سبتمبر 2020 - 9:46 مساءً
“رسميا” روسيا تعلن موعد إنتاج اللقاح المضاد لفيروس كورونا و 20 دولة تتقدم للحصول على اللقاح
موعد إنتاج اللقاح المضاد لفيروس كورونا

يترقب العالم كافة مستجدات موعد إنتاج اللقاح المضاد لفيروس كورونا عقب اعلان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إعتماد أول لقاح لفيروس كورونا وانطلاق التجارب السريرية النهائية على الحالات المتطوعة في التجارب التي كان من المقرر أن يتم الإعلان عنها نهاية شهر أغسطس الماضي.

روسيا تعلن موعد انتاج اللقاح المضاد لفيروس كورونا

من المقرر أن تبدأ روسيا في انتاج اللقاح المضاد خلال الشهر الجاري فقد قدمت 20 دولة للحصول على اللقاح الروسي عقب إعلان بوتين عن اعتماد بلاده أول لقاح لتتوالى الطالبات على روسيا للحصول على اللقاح.

يزداد الاهتمام باللقاح الروسي عقب توقف التجارب السريرية للقاح جامعة اكسفورد بعد تعرض أحد المتطوعين إلى وعكة صحية في المملكة المتحدة ادت إلى توقف التجارب في مختلف الدول التي تشارك في التجارب السريرية لتحافظ روسيا حتى الان على المركز الاول في سباق لقاحات فيروس كورونا.

تواصل أيضا بعض الدول منها الصين الجهود للإعلان عن اللقاح المضاد لكورونا، وسط حالة ترقب عالمية لاعلان منظمة الصحة العالمية عن إعتماد لقاح مضاد لفيروس كورونا عقب انتهاء كافة مراحل التجارب.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.