السعودية تحارب جائحة كورونا بالمدارس الأفتراضية

ريم بركات
2020-09-12T22:20:58+03:00
تقنية وتكنولوجيا
ريم بركات12 سبتمبر 2020آخر تحديث : السبت 12 سبتمبر 2020 - 10:20 مساءً
السعودية تحارب جائحة كورونا بالمدارس الأفتراضية
مدارس افتراضية

بدأ اليوم في المملكة العربية السعودية أول يوم دراسي للعام الجديد 1442 الذي سوف يتم ان بعد عن طريق منصة مدرستي حيث تجمع 6 مليون طالب وطالبة على مستوى المملكة مع 525 ألف معلم ومعلمة بالاضافة الى اولياء الامور على منصة مدرستي لتلقي اول يوم دراسي من المنزل في ظل جائحة كورونا. 

تجربة المدارس الافتراضية في السعودية 

طمأن وزير التعليم السعودي حمد آل الشيخ المواطنين حول سير العملية التعليمية مؤكداً علي وجود بديل آخر في حالة لا قدر الله فشل النظام الحالي  حيث تستعد المملكة إلى كافة الاحتمالات وأكد الوزير على قيام الوزارة بالإعلان عن خصائص جديدة تخص النظام الحالي في الأسبوع المقبل.

وتعمل الاستديوهات التعليمية على قدم وساق لتوفير كافة الدروس حيث يتم تقديم 725 درساً اسبوعياً كما يتم يومياً العمل على مونتاج 120 ساعة. 

وحققت التجربة نجاح مذهل في أول يوم لها حيث تراوحت المشاهدات عبر اليوتيوب ما بين 5:6 مليون مشاهدة بينما سجل على منصة مدرستي ما يقرب من 3.6 مليون طالب ، وتسعى المملكة الي تحويل المنصة الي منصة تعليمية دائمة .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.