دراسة : القرفة ستساعدك على التّفوق الدّراسي

دعاء حمادة
2016-08-16T16:52:12+03:00
أخبار الصحة
دعاء حمادة16 أغسطس 2016آخر تحديث : الثلاثاء 16 أغسطس 2016 - 4:52 مساءً
دراسة : القرفة ستساعدك على التّفوق الدّراسي

القرفة هي إحدى التّوابل المنزليّة المفضّلة لدى الجّميع, فهي إضافة لذيذة للشاي أو لفائف الفطور وتعطي نكهةً لا مثيل لها للخبز, ولكنّ فوائدها تتعدّى ذلك فقد نشرت مجلة  Neuroimmune Pharmacology دراسةً أجريت لبيان منافع القرفة.

وقد وجدت الدراسة التي أُجريت من قِبل باحثين بطب الجهاز العصبي لدى المركز الطبي بجامعة راش الأميركية، أن تغذية الفئران المعملية التي تعاني قدرات متدنية في التعلم بالقرفة، أحدث تحسناً في قدراتهم التعليمية، بحسب ما نقل موقع 3tags.

وقال قائد الدراسة البروفيسور بعلم الجهاز العصبي لدى جامعة راش، د. كاليبادا باهان، إن “هذا قد يكون أسهل الطرق وأكثرها أمناً لتحويل المفتقرين إلى قدرات التعلم إلى مُتعلمين جيدين”.

يكمن المفتاح الأساسي لفهم الأمر في منطقة قرن آمون بالدماغ، وهي منطقة صغيرة بالمخ تقوم بتوليد وتنظيم وتخزين الذاكرة. ووجد الباحثون أن منطقة قرن آمون لدى من يفتقرون إلى قدرات التعلم تحتوي على قدر أقل من بروتين (CREB)، وهي مادة مرتبطة بالذاكرة وقدرات التعلم المرتفعة، فيما تزداد لديهم مادة (GABRA5)، البروتينية التي ينتج عنها توصيلات كابحة لنشاط الدماغ، مقارنة بالمتعلمين ذوي القدرات الأعلى.

ويقول باهان، “إن الفروق الفردية في التعلم والأداء التعليمي تعد قضية عالمية”، وأضاف “نحن بحاجة إلى إجراء اختبار ذي مستوى أبعد لذلك النهج، على من يعانون ضعفاً بالتعلم، فإذا شهدت تلك النتائج تكراراً لدىّ الطلاب الذين يعانون ضعف التعلم، سيكون ذلك تقدّماً ملحوظاً”.

كلمات دليلية
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة