المرشح الجمهوري ترامب يحمل أوباما مسؤولية ظهور تنظيم داعش

بثينة يحيى
أخبار عالمية
بثينة يحيى12 أغسطس 2016آخر تحديث : الجمعة 12 أغسطس 2016 - 3:54 مساءً
المرشح الجمهوري ترامب يحمل أوباما مسؤولية ظهور تنظيم داعش

إتهم المرشح الجمهوري للإنتخابات الرئاسية الأمريكية، دونالد ترامب، الرئيس باراك أوباما بالوقوف وراء ظهور تنظيم الدولة الغسلامية في العراق و الشام المعروف إختصارا بداعش.

و قال المرشح الجمهوري أثناء خطابه الذي ألقاه في ولاية فلوريدا يوم الأربعاء بأن أوباما هو مؤسس تنظيم الدولة الإسلامية.

و لم يكتف ترامب بهذه التصريحات ليباشر الهجوم على منافسته في الإنتخابات المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون حيث إتهمها بالتورط مع أوباما في تأسيس تنظيم داعش.

و إكتفت هيلاري كلينتون في ردها على هذه التعليقات قائلة “إن هذا الكلام منحط و لا يليق بمنافس في الإنتخابات الرئاسية الأمريكية.

و مع ذلك يصر دونالد ترامب على مهاجمة أوباما و كلينتون، إذ أكد مساء أمس على أن كلاهما يعتبران أكثر العناصر أهمية في تنظيم الدولة الإسلامية المعروف إختصارا بداعش.

و تجدر الغشارة إلى أن هذه ليست المرة الأولى التي يتهم فيها ترامب أوباما بالتضامن مع الإرهابيين إذ يقول المرشح الجمهوري بأن الرئيس الأمريكي يشجع المتشددين على الإنتشار و يتعاطف مع تنظيم داعش الإرهابي.

من جهته، لم يقم البيت الأبيض بالرد على هذه الإتهامات.

و قال المتحدث باسم المرشحة الديمقراطية، هيلاري كلينتون، بأن تصريحات دونالد ترامب لا تعبر سوى عن المستوى البذيئ للمرشح الجمهوري الذي يقوم بترديد تصريحات الرئيس الروسي بوتين و يقف في صف أعداء الولايات المتحدة الأمريكية الذين يهاجمون قادتها و مصالحها في الوقت الذي لم يقدم فيه هذا المرشح ، دائما حسب المتحدث، أية خطط جادة و معقولة لمكافحة الإرهاب و ضمان أمن البلاد.

و أدت تصريحات ترامب اللاذعة إلى إنسحاب العديد من القادة الجمهوريين من صفه بمن فيهم السيناتور سوزان كولينز التي أعلنت أنها لن تقوم بالتصويت له في الإنتخابات.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة