تحالف قوات سوريا الديمقراطية تحرر مدينة منبج من قبضة تنظيم الدولة الإسلامية

بثينة يحيى
أخبار عربية
بثينة يحيى7 أغسطس 2016آخر تحديث : الأحد 7 أغسطس 2016 - 4:44 مساءً
تحالف قوات سوريا الديمقراطية تحرر مدينة منبج من قبضة تنظيم الدولة الإسلامية

تمكن تحالف قوات سوريا الديمقراطية المدعوم من الولايات المتحدة الأمريكية من السيطرة على معظم مناطق مدينة منبج السورية شمال ريف حلب لعد أن كان يسيطر عليها تنظيم الدولة الإسلامية حسب ما أكدته بعض التقارير.

و يقوم تحالف قوات سوريا الديمقراطية المكون من عناصر كردية و عربية بتمشيط المدينة للبحث عن أي عناصر متبقية للتنظيم المتشدد حسب ما قاله المرصد السوري لحقوق الإنسان المعارض الذي يتخد مقرا له في العاصمة البريطانية لندن.

و نقلت وكالة رويترز للأنباء تصريحا للمتحدث باسم المجلس العسكري لمدينة منبج، شرفان درويش، يقول فيه أن قوات سوريا الديمقراطية قد قامت بالسيطرة على 90 في المئة من منبج.

و كان الهجوم على تنظيم الدولة الإسلامية في منبج السورية قد بدأ منذ نحو شهرين على يد مسلحي قوات سوريا الديمقراطية على أن يتم قطع الإمدادات عن مدينة الرقة حيت يقبع مسلحو داعش.

و إستطاع المسلحون الأكراد محاصرة منبج السورية خلال شهر يونيو الماضي بعد معارك عنيفة مع التنظيم المتشدد داعش.

و كان تنظيم الدولة الإسلامية قد أحكم سيطرته على مدينة منبج قبل عامين سنة 2014، و تقع المدينة في منطقة إستراتيجية في مفترق الطريق الذي يربط مدينة الرقة بالحدود التركية حيث يتم تزويد التنظيم بالأسلحة و العتاد.

و في تصريح للقيادي في قوات سوريا الديمقراطية، عدنان أبو أمجد، قال أن قواته تتقدم بحذر داخل المدينة بعد أن تبنى تنظيم داعش دروعا بشريا مشيرا إلى وجود ما يقارب 15 ألف مدني محاصر في الأحياء التي يسيطر عليها التنظيم.

و في وقت سابق، شنت طائرات حربية أمريكية غارة على إحدى القرى بمنبج السورية مما أسفر عن مقتل عشرات المدنيين من بينهم 11 طفلا خلال شهر يوليوز الماضي.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة