رحيل الممثل بوبي دويل المعروف في مسلسل “بابل 5”

بثينة يحيى
أخبار الفن
بثينة يحيى29 يوليو 2016آخر تحديث : الجمعة 29 يوليو 2016 - 6:22 مساءً
رحيل الممثل بوبي دويل المعروف في مسلسل “بابل 5”

رحل الممثل الأمريكي المعروف بوبي دويل عن عمر لا يتجاوز ال60 سنة، وهو الذي إشتهر في الدور الذي أداه داخل مسلسل الخيال العلمي الأمريكي “بابل 5”.

و لعب دويل دور الضابط مايكل غاريبالدي خلال الأجزاء الخمسة من المسلسل الذي كان يعرض في تسعينيات القرن الماضي.

و كان الممثل الأمريكي يقوم بتنشيط برنامج إذاعي يومي يبث على نطاق الولايات المتحدة الأمريكية بأكملها، كما قام بأدوار مهمة كضيف للشرف في العديد من المسلسلات الأخرى، ومنها “أن واي بي دي بلو” و “مارشيال لو” و “بيفرلي هيلز 90210”.

و يقول محامي أسرة بوبي دويل أن أسباب وفاة الممثل لا تزال مجهولة إلى حد الساعة.

و نشر الممثل بروس بوكسلايتنر، الزميل السابق لدويل في مسلسل “بابل 5″، تغريدة على حسابه الرسمي في موقع تويتر يقول فيها “لقد صدمت بشششدة بالوفاة المفاجئة لصديقي العزيز دويل”.

كما علق رائد الفضاء المريكي، سكوت كيلي، على الخبر قائلا ” هذا النبأ محزن جدا”.

تجدر الإشارة إلى أن دويل ولد في حي بروكلين في مدينة نيويورك الصاخبة، إشتغل كطيار ثم سمسار للأسهم في بورصة وول ستريت قبل أن يتجه إلى ميدان التمثيل في هوليوود.

و خلال رحلته في هوليوود، نجح دويل في الحصول على دور في مسلسل “بابل 5” الذي يحكي قصة تدور في القرن ال23 داخل محطة فضائية يسعى البشر فيها إلى التعايش بسلام مع مجموعة من المخلوقات الفضائية كما يعملون معها من أجل تجنب إندلاع حرب فضائية خطيرة و مدمرة.

و لقد حاز المسلسل على جائزة إيمي و ترشح لنفس الجائزة عدة مرات.

و في وقت سابق، قام دويل بقطع مسيرته الفنية بعد نجاح كبير مع المسلسل ليحاول بعد ذلك الترشح لمقعد في مجلس النواب عن الحزب الجمهوري إلا أنه فشل في ذلك.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة